الخميس، 17 أكتوبر 2024

04:15 م

مليارديرات العالم.. مارك وأرنو يخسران 9 مليارات خلال 24 ساعة

برنارد أرنو ومارك زوكربيرج

برنارد أرنو ومارك زوكربيرج

خسر اثنان من مليارديرات العالم خلال الـ24 ساعة الماضية، قرابة 9.2 مليار دولار، فيما أضاف أغنى رجل في العالم إيلون ماسك إلى ثروته 991 مليون دولار. 

وتراجعت ثروة رجل الأعمال الفرنسي برنار أرنو، المصنف كخامس أغنى رجل في العالم وفقا لقائمة فوربس، أمس، بمقدار 6 مليارات دولار لتصل إلى 167.9 مليار دولار، بضغط من تراجع أسهم مجموعته “أل في أم أتش” بقرابة 6% بعد أن أعلنت تراجع مبيعاتها خلال الربع الثالث من العام الحالي لأول مرة منذ جائحة كورونا. 

زوكربيرج يخسر وماسك يربح 

وخسر الرئيس التنفيذي لشركة ميتا (فيسبوك سابقًا)، مارك زوكربيرج، بنهاية تعاملات الأربعاء، قرابة 3.2 مليار دولار، لتصل ثروته إلى 199.5 مليار دولار، وزوكربيرج حاليا هو رابع أغنى شخص في العالم وذلك بعد أن وصل خلال الأسبوع الأول من هذا الشهر إلى مركز الوصيف على قائمة فوربس لأثرياء العالم للمرة الأولى في تاريخه عندما قفزت ثروته إلى 206.2 مليار دولار. 

تأتي خسائر زوكربيرج بالتزامن مع تراجع القيمة السوقية لشركته “ميتا” أمس بأكثر من 1.6% إلا أنها لا تزال سابع أكبر شركة مدرجة في العالم، بقيمة تبلغ نحو 1.5 تريليون دولار. 

في المقابل، أضاف الرئيس التنفيذي لشركة “تسلا” الملياردير الأمريكي إيلون ماسك خلال الـ24 ساعة الماضية إلى صافي ثروته قرابة 991 مليون دولار لتصل إلى 247.8 مليار دولار. 

ويعد ماسك أغنى رجل في العالم حاليًا، يليه في الترتيب على قائمة فوربس للمليارديرات، مؤسس شركة "أوراكل"، لاري إليسون، الذي ارتفعت ثروته بنهاية تعاملات الأربعاء بمقدار 803 ملايين دولار،  إلى قرابة 211.1 مليار دولار. 

search