الجمعة، 18 أكتوبر 2024

09:15 ص

"الشبح تخترق الأرض".. ضربة أمريكية لأسلحة الحوثي باليمن

قاذفات الشبح "بي 2 سبيرت"

قاذفات الشبح "بي 2 سبيرت"

مروة سليمان

A A

أعلن وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن، في ساعة مبكرة من صباح الخميس، أن قوات عسكرية أمريكية نفّذت ضربات دقيقة ضد خمسة مواقع تحت الأرض لتخزين الأسلحة في مناطق خاضعة لسيطرة الحوثيين في اليمن.

استخدام قاذفات الشبح بعيدة المدي من طراز "بي –  سبيريت2"

وفي بيان نشر على موقع وزارة الدفاع الأمريكية، قال أوستن أيضا إن قاذفات الشبح بعيدة المدى من طراز "بي-2" أُستخدمت في الغارات الجوية التي استهدفت منشآت "تضم مكونات أسلحة مختلفة من الأنواع التي استخدمها الحوثيون لاستهداف السفن المدنية والعسكرية في جميع أنحاء المنطقة".

قاذفات الشبح "بي -2 سبيريت " تستهدف الضربات الدقيقة

وقال إن "استخدام قاذفات الشبح بعيدة المدى من طراز (بي-2 سبيريت ) التابعة للقوات الجوية الأمريكية يثبت قدرات الولايات المتحدة على توجيه ضربات عالمية ضد هذه الأهداف عندما يكون ذلك ضروريا، في أي وقت، وفي أي مكان".

لم يتم رصد أضرار بالطائرات 

ولم يتضح حجم الأضرار التي لحقت بالطائرات، ومن النادر للغاية استخدام القاذفة "بي-2 سبيريت" في الضربات التي تستهدف الحوثيين، الذين يهاجمون السفن منذ أشهر في ممر البحر الأحمر بسبب الحرب بين إسرائيل وحماس في قطاع غزة.

بايدن أذن بتوجيه الضربة ردًا علي إستهداف الحوثيين للسفن البحرية 

وأضاف أوستن: “بتوجيه من الرئيس بايدن، أذنت بهذه الضربات المستهدفة بهدف تقليص قدرة الحوثيين على مواصلة سلوكهم المزعزع للاستقرار وحماية القوات والأفراد الأميركيين في أحد أكثر الممرات المائية أهمية في العالم".

في المقابل قال الحوثيون إن الضربات استهدفت صنعاء وذمار والحديدة والبيضاء، حيث أفاد سكان بسماع دخان كثيف وانفجارات تهز القواعد العسكرية في المناطق المستهدفة.

إنتشار القوات الأمريكية والبريطانية في البحر الأحمر

على صعيد متصل، انتشرت قوات أمريكية وبريطانية في البحر الأحمر منذ أن بدأت جماعة الحوثيين حملة بطائرات بدون طيار وصواريخ ضد السفن التجارية المارة عبر البحر الأحمر، تعاطفا مع سكان غزة الذين يتعرضون للهجوم من إسرائيل منذ عام .

شركات الشحن العالمية تغير مسارها تجنبًا لضربات الحوثيين

وأجبرت الهجمات العديد من شركات الشحن على تجنب البحر الأحمر واتخاذ المسار البحري الأطول عبر ساحل جنوب أفريقيا.

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:32 AM
    الفجْر
  • 06:59 AM
    الشروق
  • 12:40 PM
    الظُّهْر
  • 03:55 PM
    العَصر
  • 06:20 PM
    المَغرب
  • 07:38 PM
    العِشاء
search