الخميس، 17 أكتوبر 2024

02:20 م

"التعليم" تُعفي معلمي الحصة من شرط "الحد الأقصى"

وزير التربية والتعليم محمد عبد اللطيف

وزير التربية والتعليم محمد عبد اللطيف

إيمان فكري

A A

عدلت وزارة التربية والتعليم وضع معلمي الحصة فيما يتعلق بمحاسبتهم  على الحصة الواحدة بقيمة 50 جنيها بحد أقصى 20 حصة أسبوعيًا.

وأكدت الوزارة أنه يحق اتخاذ إجراءات صرف مستحقات للمعلمي الحصة لسد العجز في هيئات التدريس، طبقًا للبيانات الواردة من المديرية، في حدود المبالغ المرسلة عن الفترة من 21 سبتمبر حتى 9 أكتوبر على أساس 50 جنيها للحصة الواحدة وبدون حد أقصى لعدد الحصص حتى يتسنى للمديرية تسوية المبلغ في الوقت المحدد لذلك.

وأجرى وزير التربية والتعليم محمد عبد اللطيف، متابعة ميدانية للمديريات، لمتابعة حسن سير العملية التعليمية والوقوف على العجز الفعلي للمعلمين، فقد تبين أن عدد المعلمين لا يكفي لسد العجز في هيئات التدريس بالمديريات.

موعد صرف المستحقات

وفي وقت سابق كانت قد أرسلت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، خطابا إلى المديريات التعليمية بشأن سد العجز بأعضاء هيئة التدريس (خارج التربية والتعليم- المعلمين بالمعاش) للعام الدراسي 2024-2025.

ووجهت وزارة التعليم، المديريات التعليمية بصرف مستحقات المعلمين بالحصة بداية من 20 أكتوبر، مشددة على ضرورة الالتزام بالتعليمات التالية:

- تقوم مديرية التربية والتعليم بتوزيع المبلغ على الإدارات التعليمية وفقاً لعدد المعلمين المستعان بهم (خارج التربية والتعليم - المعلمين بالمعاش) وعدد الحصص المسندة إليهم خلال 48 ساعة وصول أمر الدفع للمديرية.

تقوم كل إدارة تعليمية فور استلام المبلغ المخصص لها من المديرية بإدخال مستحقات كل معلم على الرقم الكودي الخاص به خلال يومين على الأكثر ثم الصرف للمعلمين المستعان بهم يوم الأحد 20 أكتوبر 2024 حتى يوم الخميس 24 أكتوبر 2024 طبقًا لظروف كل مديرية.

- تقوم كل إدارة تعليمية بموافاة المديرية التعليمية بتسوية المبلغ المتصرف في الفرض المخصص له موضح به رقم الشطب وتاريخه.

ولفتت الوزارة إلى أن المديرية تقوم بموافاة الإدارة العامة للشئون المالية بديوان عام الوزارة ببيان بالمبالغ المنصرفة طبقا للتسويات الواردة من الإدارات التعليمية التابعة لها، ممهورا بخاتم شعار الجمهورية ومرفق به صورة طبق الأصل من التسويات الواردة من الإدارات التعليمية.

search