الخميس، 17 أكتوبر 2024

02:21 م

تقييمات الصف الثاني الابتدائي الأسبوع الرابع.. رابط مباشر

طلاب الصف الثاني الابتدائي

طلاب الصف الثاني الابتدائي

ماريا روماني

A A

يتساءل أولياء الأمور والمعلمون عن رابط تقييمات الصف الثاني الابتدائي الاسبوع الرابع، لمراجعة محتوى المواد الدراسية خلال الأسابيع الأربعة الماضية، تزامنًا مع بدء الأسبوع الخامس من العام الدراسي الجديد.

وأتاحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني تقييمات الصف الثاني الابتدائي في الأسبوع الرابع من العام الدراسي الجديد عبر موقعها الرسمي في جميع المواد.

رابط تقييمات الصف الثاني الابتدائي الاسبوع الرابع

ويتمكن طلاب المرحلة الابتدائية وتحديدًا الصف الثاني الابتدائي بتحميل محتوى تقييمات الأسبوع الرابع في جميع المواد من خلال الخطوات التالية:

  1. يدخل الطالب إلى موقع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني من خلال الضغط هنــــا.
  2. يحدد الطالب المرحلة الدراسية المسجل بها وبهذه الحالة هي الابتدائية.
  3. يحدد المستعلم الفصل الدراسي وهو الأول.
  4. يختار الطالب نوع المحتوى: التقييمات والأداءات الصفية والمنزلية.
  5. يختار الطالب المادة من أيقونة الدراسية من المواد.
  6. يقوم الطالب بالضغط على أيقونة: بحث.
  7. يضغط الطالب على أيقونة: تحميل الملف.
  8. اضغط على علامة التحميل الموجودة.
  9. احفظ الملف على الجهاز.

موعد التقييمات الشهرية لطلاب المدارس

أما عن التقييمات الشهرية لطلاب المدارس، فأعلنت وزارة التربية والتعليم، والتعليم الفني موعد التقييمات الشهرية لطلاب صفوف النقل من الصف الثالث الابتدائي وحتى الصف الثاني الثانوي، وطريقة عقد الامتحانات ومواصفات الأسئلة.

وأوضحت وزارة التربية والتعليم، أنه يجرى عقد امتحانات شهر أكتوبر لصفوف النقل لجميع الصفوف الدراسية نهاية الشهر الحالي، على مستوى الإدارة حيث تضع المديريات جدولا موحدا لجميع الإدارات التعليمية.

ومن المقرر أن تعقد امتحانات الشهر على مستوي الإدارة، ويشرف كل موجه ومدير المراحل التعليمية عليها، كما يعقد الامتحان في الفترة الدراسية الثانية من اليوم الدراسي، بمعدل نصف فترة أو فترة كاملة.

وأتاحت وزارة التربية والتعليم، نماذج للتقييمات على بوابة التعليم الإلكتروني، حتى يستطيع الطلاب التدريب على الأسئلة، فضلًا عن إتاحة الأداءات الصيفية والمنزلية لجميع المراحل التعليمية.

search