الخميس، 17 أكتوبر 2024

12:21 م

موعد أول تقييم شهري لصفوف النقل للعام الدراسي الجديد

موعد أول تقييم شهري لصفوف النقل للعام الدراسي الجديد

موعد أول تقييم شهري لصفوف النقل للعام الدراسي الجديد

A A

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن اعتماد نظام التقييم الشهري لجميع المراحل التعليمية بصفوف النقل خلال هذا العام، التي يتم تطبيقها من خلال ثلاث اختبارات شهرية على مدارس الفصل الدراسي الأول بالعام الدراسي الجديد 2025.
ويبحث الطلاب وأولياء الأمور عن موعد أول تقييم شهري لصفوف النقل للعام الدراسي الجديد مع بداية شهر أكتوبر.

ويوضح" تليجراف مصر" تفاصيل موعد أول تقييم شهري لصفوف النقل للعام الدراسي الجديد 2024-2025.

نظام الاختبارات الشهرية بالعام الدراسي الجديد 2024-2025

أوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، تفاصيل نظام التقييمات الشهرية لطلاب صفوف النقل بالعام الدراسي الجديد 2024-2025، وجاءت التفاصيل، كما يلي:

التقييم الشهري الأول

 يستهدف المقررات الدراسية التي تم تدريسها للطلاب بداية من اليوم الأول بالدراسة حتى نهاية شهر أكتوبر، لقياس نتائج التعلم خلال تلك الفترة، ويخصص إلى أول تقييم شهري 5 درجات.

التقييم الشهري الثاني

 يجرى هذا التقييم على الأجزاء التي تم تدريسها للطلاب بدايةً من نهاية شهر أكتوبر حتى نهاية شهر نوفمبر، على أن يكون هذا التقييم مستهدفاً قياس نواتج التعلم خلال تلك الفترة، ويضاف إلى الطالب من خلالها 5 درجات.

التقييم الشهرى الثالث

 يكون امتحان نهاية الفصل الدراسي الأول على أن يهدف إلى قياس نتائج تعلم الطلاب على المنهج الدراسي للفصل كاملاً، كما أن يحصل الطالب حينها على إجمالي درجات الثلاث تقييمات، ويضاف لهم درجات المهام الأدائية، ودرجات متابعة كراسة الواجب والجصة والأنشطة، ودرجات التقييم الأسبوعي، بالإضافة إلى درجات المواظبة والسلوك.

موقع وزارة التربية والتعليم التقييم الإسبوعي

للدخول إلى بوابة التعليم الإلكتروني وزارة التربية والتعليم للحصول على التقييمات الأسبوعية لجميع المواد الدراسية و المواد الخاصة بها، فإنه يكون من خلال الضغط على هذا الرابط من هــنـــا.

موعد أول تقييم شهري لطلاب صفوف النقل 2024-2025

يختلف موعد أول تقييم شهري لطلاب صفوف النقل من مدرسة لأخرى، حيث تكون إدارة تعليمية مسؤولة عن تحديد موعد وتفاصيل أول تقييم شهري لطلاب صفوف النقل ، ومن المتوقع أن يكون أول تقييم شهري لطلاب صفوف النقل خلال الإسبوع الأخير من شهر أكتوبر الجاري 2024 حسب ما هو معتاد كل عام.

search