الخميس، 17 أكتوبر 2024

04:11 م

باستثمارات 24 مليار يورو.. شركة بلجيكية تنفذ مشروعًا ضخمًا بمصر

جانب من الاجتماع

جانب من الاجتماع

جهاد سداح

A A

أكد جوزيبي ستيفاني، المدير العام للشركة البلجيكية Deme Hyport Energy، المتخصصة في مجال  الهيدروجين والأمونيا الخضراء، حرص الشركة على التواجد والتوسع بالسوق المصرية باعتبارها أحد المقاصد الاستثمارية الرئيسية بالمنطقة.

و أشار خلال اجتماعه اليوم مع وزير الاستثمار والتجارة الخارجية، حسن الخطيب، إلى أن التكلفة الاستثمارية للمرحلة الأولى لمشروع  الهيدروجين الأخضر والأمونيا الخضراء في مصر تبلغ 3 مليارات يورو لتصل التكلفة الاستثمارية للمشروع ككل إلى 24 مليار يورو لمراحل المشروع الثلاثة.

جانب من الاجتماع 

من جانبه، أكد وزير الاستثمار والتجارة الخارجية، حسن الخطيب، على الإصلاحات الاقتصادية التي تنفذها الحكومة المصرية لتعزيز مناخ الاستثمار، وخاصة في القطاعات ذات الأولوية مثل التكنولوجيا المالية، والطاقة المتجددة، والبنية التحتية. 

وشدد على أهمية دور المؤسسات المالية الدولية في دعم النمو الاقتصادي والتنمية المستدامة في مصر، مشيرًا إلى الإمكانات الواعدة التي يقدمها السوق المصري للمستثمرين الأجانب.

ولفت الخطيب إلى حرص الوزارة وأجهزتها التابعة على تقديم كافة أوجه الدعم لمشروع الشركة في مصر لإنتاج الهيدروجين الأخضر ومشتقاته والأمونيا الخضراء بمنطقة جرجوب، حيث يمثل هذا المشروع أهمية بالغة للدولة المصرية، ويأتي في إطار توجهاتها الحالية للتوسع في مشروعات الطاقة الخضراء. 
جدير بالذكر أن شركة “Deme Hyport Energy” وقعت اتفاقية خاصة بمشروع إنتاج الهيدروجين الأخضر ومشتقاته والأمونيا الخضراء بمنطقة جرجوب على هامش فعاليات مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي المشترك، بحضور الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء.

search