الخميس، 17 أكتوبر 2024

10:30 م

امتنعت عن فراشه فقتلها بطريقة بشعة.. قرار بشأن "نجار الإسكندرية"

إحالة أوراق نجار  للمفتي

إحالة أوراق نجار للمفتي

محمد حيزة

A A

أصدرت محكمة جنايات مستأنف الإسكندرية حكمًا بإحالة أوراق نجار مسلح إلى مفتي الديار المصرية للنظر في إعدامه، بعد إدانته بجريمة القتل العمد مع سبق الإصرار، والضحية زوجته وبطريقة بشعة.

 صدر الحكم برئاسة المستشار حمدي إبراهيم يحيى، بمشاركة المستشارين خالد محمد عبد الفتاح أبو رزقه، وحازم عبدالفتاح الشناوي، ووليد محمد الجلاد، وسكرتير المحكمة سيد الوزيري، وجرى تحديد الجلسة المقبلة للنطق بالحكم النهائي.

تعود أحداث القضية إلى العام 2023، حيث تلقت الأجهزة الأمنية في مديرية أمن الإسكندرية بلاغًا من قسم شرطة الرمل ثانٍ يفيد بالعثور على جثة سيدة داخل منزلها في دائرة القسم، القضية التي حملت رقم 28429، كشفت عن تفاصيل مروعة تتعلق بخلافات عائلية بين المتهم "ع. ا. ا"، الذي يعمل نجارًا مسلحًا، وزوجته المجني عليها "ه.ع.ال"، ربة منزل.

التحقيقات أوضحت أن السبب الرئيسي وراء الحادث هو خلافات نشبت بين الزوجين بسبب بقاء المتهم في المنزل دون عمل، في ليلة الواقعة، طلب المتهم من زوجته العلاقة الزوجية لكنها رفضت، ما أثار غضبه، وفي صباح اليوم التالي، خرجت الزوجة لتوصيل ابنتهما الصغيرة إلى المدرسة، وخلال تلك الفترة عقد المتهم النية على قتلها.

عندما عادت الزوجة إلى المنزل واستلقت لتستريح بعد تغيير ملابسها، تصاعدت المشادة الكلامية بينهما، في لحظة غضب، استل المتهم سكينًا كان يحتفظ به في غرفتهما وطعن زوجته في رقبتها، وعندما حاولت الاستغاثة، قام بضربها ببلطة حديدية حتى استقرت في رأسها، ما أدى إلى وفاتها على الفور.

بعد ارتكاب الجريمة، غادر المتهم المنزل وترك زوجته جثة هامدة، الجيران اكتشفوا الواقعة وأبلغوا الجهات الأمنية التي قامت بالقبض على المتهم بعد تقنين الإجراءات.

جرى تحرير محضر بالواقعة، وأحالت النيابة العامة المتهم إلى محكمة الجنايات بتهمة القتل العمد مع سبق الإصرار.

search