الخميس، 17 أكتوبر 2024

04:14 م

الأقصر ثامن أفضل وجهة سياحية في 2025.. "التايمز" تشرح المزايا

" التايمز" البريطانية إختيار " الأقصر " كأفضل الوجهات السياحية في 2025

" التايمز" البريطانية إختيار " الأقصر " كأفضل الوجهات السياحية في 2025

الأقصر- أحمد العطيفي

A A

أشاد محافظ الأقصر، عبدالمطلب عمارة، بتسليط صحفية "التايمز" ‏البريطانية، الضوء على مدينة الأقصر واختيارها ضمن قائمة أفضل الوجهات السياحية في العالم لعام 2025.


وأكد عمارة، أن اهتمام وسائل الإعلام والصحف العالمية بالأقصر يأتي لكونها أشهر المناطق السياحية في العالم، لما تضمه من معالم أثرية وسياحية لا يضاهيها مكان ولا مثيل لها في أي دولة أخرى، مشيدًا بجهود مختلف أجهزة الدولة بالتعاون مع المحافظة، لتطوير وتنمية الأقصر.

ونشرت “التايمز” تقريرًا بعنوان "أفضل 17 مكانًا للزيارة في فبراير 2025"، وحلت الأقصر في المرتبة الثامنة بعد مدينة نيو أورلينز الأمريكية التي حلت في المرتبة الأولى، تلاها جزيرة “كوه ساموي” التايلاندية في المرتبة الثانية، ثم سلسلة جزر لوفوتن النرويجية في المرتبة الثالثة، وأعقبها شبه جزيرة باجا كاليفورنيا بالمكسيك التي جاءت في المرتبة الرابعة.

بينما حلت جزر أري أتول في المالديف بالمرتبة الخامسة، تلتها مقاطعة “فاليه” السويسرية في المرتبة السادسة، وسبق الأقصر، مدينة “ريو دي جانيرو” البرازيلية التي جاءت في المرتبة السابعة، فيما احتلت الأقصر المرتبة الثامنة كأفضل الوجهات السياحية لعام 2025.

وعدّد التقرير ميزات الأقصر ومقوماتها كوجهة سياحية تناسب كل الفئات، لافتًا إلى دفء الأقصر في موسم الشتاء، خاصة شهر فبراير، حيث الشمس الدافئة والوقت المثالي للجولات والزيارات والاستمتاع بزيارة المناطق الأثرية.

جدير بالذكر أن "التايمز" صحيفة بريطانية يومية تأسست في لندن عام 1785، وتعد من أشهر الصحف العالمية التي تحظى بمتابعة واهتمام من مختلف القراء في كافة أنحاء العالم. 

search