الجمعة، 18 أكتوبر 2024

01:04 ص

تركية تلد بالمتروباص.. ومكافأة مدى الحياة للطفل

زوجة أكرم إمام أوغلو والسيدة التي وضعت في المتروباص

زوجة أكرم إمام أوغلو والسيدة التي وضعت في المتروباص

فاطمة نصر

A A

لحظات الولادة من أكثر اللحظات المرعبة التي يمر بها الوالدان، وخاصة الأم، وقبل ميعاد الوضع بشهر وأكثر يكون الزوجان في حالة تأهب قصوى، واستعداد كامل لهذه اللحظة تفاديًا لأي توتر أو ضغط إضافي في هذا اليوم العصيب، لكن هذا لا يمنع أن للقدر أحكامه، قد تنسف كل تلك الاستعدادات في لمح البصر.

المترو باص

هذا ما حدث لسيدة تركية يبدو على ملابسها إنها امرأة بسيطة، كانت برفقة زوجها في الـ متروباص، وهي وسيلة نقل تركية تجمع بين خصائص المترو والأتوبيس، في زيارة لمكان ما، وإذ فجأًة تشعر المرأة بألم شديد في بطنها، ويبدو على وجهها علامات الذعر والألم، ليسقط بعد  ثوان ماء الولادة، وتبدأ السيدة بالصراخ.

عملية الولادة 

على الفور توقف سائق الحافلة بجانب الطريق وطلب من الركاب إخلاء العربة على الفور، وبمساعدة السائق والزوج، تمكنت السيدة من وضع طفلها داخل المتروباص بسلام.

وبعد فترة من عملية الوضع وصلت الإسعاف، التي باشرت بدورها إتمام عملية الولادة من تعقيم الطفل وقطع الحبل السري، والاطمئنان على الحالة الصحية للأم وجنينها.

مواصلات مجانية 

ومن جانبه أعلن رئيس بلدية إسطنبول الكبرى أكرم إمام أوغلو  عن منح الطفل الذي أطلقوا عليه اسم “ يلماز”  بطاقة مواصلات إسطنبول مجانية طوال الحياة.

زوجة أكرم إمام أوغلو والسيدة التي وضعت في المتروباص

وقد شارك إمام صورة تجمع السيدة مع زوجته، على صفحته الشخصية بمنصة" إكس" وكتب “سيستفيد الطفل يلماز، الذي ولد في المتروباص، من وسائل النقل العام المجانية مدى الحياة مع اسطنبول كارت. أتمنى لعائلة يلماز أن تربي طفلها بأمان”.

فرحة تاريخية

ووفقًا لتصريحات السائق قال “ قمنا بإخلاء الركاب، وتواصلنا مع الإسعاف التي قامت بالتدخل اللازم”.

وأضاف “ لم أشاهد مثل هذا الموقف من قبل، فقد كان للموقف فرحة خاصة في تاريخي، على الرغم من صعوبته”.

search