الجمعة، 18 أكتوبر 2024

11:47 ص

"إيتيدا": تدريب أكثر من 1700 طالب بكليات الهندسة والحاسبات

 هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات (إيتيدا)

هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات (إيتيدا)

حسن راشد

A A

أعلنت هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات (إيتيدا)، نجاح برنامج التدريب الصيفي لعام 2024، حيث تم تدريب أكثر من 1700 طالب وطالبة من كليات الهندسة والحاسبات وتكنولوجيا المعلومات، بالتعاون مع المعهد القومي للاتصالات (NTI).

وبحسب بيان صادر عن إيتيدا اليوم، فإن البرنامج يوفر تدريبًا عمليًا مجانيًا حول أحدث اتجاهات التكنولوجيا، ويعتبر جزءًا من جهود الهيئة لتنمية القدرات البشرية منذ عام 2014، مبينًا أنه قد حصل الطلاب من الفرق الأولى والثانية والثالثة على تدريبات في مجالات متنوعة تشمل تقنيات الجيل الخامس، الذكاء الاصطناعي، خدمات أمازون السحابية، تحليل البيانات الضخمة، الأمن السيبراني، وغيرها.

وأشارت إلى أنه استفاد من البرنامج هذا العام 1715 طالبًا وطالبة، حيث تم توزيع المتدربين على مختلف المحافظات: 615 في الوجه البحري والدلتا، 528 في القاهرة الكبرى، 484 في صعيد مصر، و87 في محافظات القناة.

وأكد الرئيس التنفيذي لهيئة إيتيدا، المهندس أحمد الظاهر، أهمية تطوير المهارات الرقمية للطلاب، مشيرًا إلى أن الهيئة تسعى لتأهيل الشباب المصري لسوق العمل وزيادة فرص توظيفهم في شركات تكنولوجيا المعلومات.

من جانبه، أشار مدير المعهد القومي للاتصالات، الدكتور أحمد خطاب، إلى أن تدريب الطلاب على أحدث التقنيات يعد من أولويات المعهد، حيث يسهم في تجهيزهم لمتطلبات سوق العمل المحلي والدولي. 

وذكر خطاب، أن البرنامج يتضمن تدريبًا عمليًا على أكاديميات عالمية مثل "سيسكو" و"أمازون" و"هواوي"، ما يتيح للطلاب اكتساب المهارات اللازمة لتحقيق النجاح في مجالاتهم.

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:32 AM
    الفجْر
  • 06:59 AM
    الشروق
  • 12:40 PM
    الظُّهْر
  • 03:55 PM
    العَصر
  • 06:20 PM
    المَغرب
  • 07:38 PM
    العِشاء
search