الخميس، 17 أكتوبر 2024

10:17 م

لودر و3 إصابات وهروب.. تفاصيل انقلاب قطار البدرشين

جانب من الحادث

جانب من الحادث

محمد رمضان

A A

كانت عقارب الساعه تشير إلى الرابعة عصر اليوم الخميس، عندما سمع أهالي منطقة البدرشين بالجيزة صوتا شديدا، وعدما تبعوا مصدره اكتشفوا انقلاب عربات قطار بضائع من أعلى قضبان السكة الحديد.

كشفت تحريات الأجهزة الأمنية بالجيزة تحت إشراف اللواء محمد الشرقاوي، مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة، تفاصيل انقلاب عربتين من قطار بضائع بالقرب من مزلقان المنشية في مركز البدرشين، وأسفر الحادث عن وقوع 3 إصابات. 

أوضحت التحريات، أنه في أثناء سير القطار في تمام الساعة الثانية ظهرًا اصطدم بونش مخصص لحمل الحديد تابع لإحدى الشركات، كان يعبر من معبر غير شرعي، ما أدى إلى انقلابه ناحية اليسار، وتسبب في إصابة 3 أشخاص، جرى نقلهم إلى المستشفى لتلقي العلاج.

إصابة خفير 

أحد شهود العيان أكد لـ"تليجراف مصر"، أن خط السكة الحديد الذي يمر منه القطار يوميا هو خط خاص بالبضائع من منطقة “الواحات البحرية” في الجيزة وحتى “التبين” بالقاهرة وليس خط قطارات عام، موضحا أنه انقلبت منه 6 عربيات فارغة في أرض فضاء، وتسبب في إصابة “خفير” واثنين آخرين بكدمات بسيطة، وجرى نقلهم إلى المستشفى.

تفاصيل الواقعة

وتلقت غرفة عمليات النجدة بمديرية أمن الجيزة، بلاغًا يفيد بوقوع حادث انقلاب عربتين من قطار بضائع بالقرب من مزلقان المنشية في مركز البدرشين، وأسفر الحادث عن وقوع 3 إصابات من بينهم اثنين كانا يعملان على القطار.

وعلى الفور، انتقلت الأجهزة الأمنية إلى مكان البلاغ، ومن خلال الفحص وجمع المعلومات تبيّن إصابة 3 أشخاص نتيجة الحادث، وجرى نقلهم إلى المستشفى لتلقي الإسعافات اللازمة، وتواصل الأجهزة الأمنية التعامل مع آثار الحادث.

بدورها، أعلنت الهيئة القومية لـ سكك حديد مصر، أنه في أثناء مرور قطار صهاريج فوارغ خط "الواحات-التبين"  بالكيلو 7/500 بالقرب من مزلقان المريوطية، فوجئ قائده بونش لودر  تابع لشركة يعبر السكة من مكان غير معد للعبور، فر سائقه هاربا، ما أدى إلى اصطدام الجرار الأمامي للقطار باللودر، وخروج ست عربات وسقوط بقية القطار العربات عن السكة، وجرى الدفع بالأوناش لإعادة العربات على السكة.

أكدت الهيئة أن الحادث غير مؤثر على انتظام حركة القطارات على خطوط شبكة السكك الحديدية.

search