الجمعة، 18 أكتوبر 2024

03:24 ص

أبرزها رومانيا وليل.. "تليجراف مصر" ينفرد بعقوبات أندية ومنتخبات أوروبا

الاتحاد الأوروبي لكرة القدم

الاتحاد الأوروبي لكرة القدم

محمود صبري

A A

فرض الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، غرامة قدرها 52500 يورو على الاتحاد الروماني بسبب سلوك المشجعين العنصري خلال مباراة دوري الأمم الأوروبية بين بلده مع ليتوانيا في سبتمبر الماضي.

وقال مصدر داخل الاتحاد الأوروبي لكرة القدم إلى "تليجراف مصر"، قررت هيئة الرقابة والأخلاق والانضباط في الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (CEDB)، إغلاق جزئي للملعب الذي شهد الواقعة المثيرة للجدل، خلال مباراة مسابقة الاتحاد الأوروبي المقبلة للمنتخب الروماني على أرضه.

مواجهة رومانيا ولتوانيا تملك سيرة “غير طيبة” في الاتحاد الأوروبي، إذ غرم اتحاد الأولى أكثر من 50 ألف يورو عندما التقى الفريقان آخر مرة في 2018 بسبب مخالفات متطابقة، ولعبا مباراتهما التالية دون جمهور.

وتوزعت الغرامات بين 22500 يورو بسبب "نقل رسالة غير مناسبة لحدث رياضي"، و30 ألف يورو بسبب "السلوك العنصري أو التمييزي".

ووجهت إلى الاتحاد الروماني لكرة القدم خمس اتهامات، بما في ذلك السلوك العنصري، عقب مباراته ضد كوسوفو. وخلال المباراة، هتف مشجعو رومانيا "صربيا صربيا" ورفعوا لافتة كتب عليها "كوسوفو هي صربيا".

عقوبات بالجملة 

أكد المصدر في تصريحاته أيضًا لـ"تليجراف مصر"، أن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم فرض عقوبات على عدد من الأندية الأخرى بسبب سوء السلوك التأديبي:

- تم تغريم نادي ليل الفرنسي 14 ألف يورو بسبب إغلاق الممرات العامة و20 ألف يورو بسبب إشعال الألعاب النارية خلال مباراته في دوري أبطال أوروبا مع ريال مدريد، بالإضافة إلى إغلاق جزئي للملعب (المدرج الجنوبي السفلي) لمدة عامين.

  • جرى تغريم نادي أتليتيك بيلباو 30 ألف يورو لإشعال الألعاب النارية وإلقاء الأشياء ضد نادي روما الإيطالي في الدوري الأوروبي. 

بالإضافة إلى ذلك، تم منع النادي من بيع التذاكر لجماهير الفريق الضيف في مباراة واحدة من مباريات الدوري الأوروبي، كما تم تعليق هذا الحظر لمدة عامين، في انتظار حسن السلوك.

- تغريم نادي إلفسبورج 50 ألف يورو لاستخدامه الألعاب النارية خلال فوزه 1-0 على روما، وحُكم عليه بإغلاق جزئي للملعب مع إيقاف التنفيذ (يقف مشجعو الفريق المضيف خلف المرمى) لمدة عامين.

- تغريم نادي فيرينكفاروسي المجري 9000 يورو بسبب سوء سلوك الفريق و10500 يورو بسبب الأضرار التي تسبب فيها المشجعون في مباراته ضد أندرلخت في الدوري الأوروبي الشهر الماضي. 

بالإضافة إلى ذلك، يتعين عليهم الاتصال بأندرلخت في غضون 30 يومًا لتسوية تكاليف الأضرار، بما في ذلك كسر 4 مقاعد ومرحاض واحد.

search