الجمعة، 18 أكتوبر 2024

06:24 م

ضبط كيان تعليمي يمنح شهادات دراسية وهمية في الدقي

شهادات وهمية - أرشيفية

شهادات وهمية - أرشيفية

محمد رمضان

A A

تمكنت مباحث الأموال العامة، من ضبط أحد الأشخاص لاتهامه بإدارة كيان تعليمي "دون ترخيص" بالدقي، للنصب والاحتيال على المواطنين.

أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة، قيام أحد الأشخاص - مقيم بمحافظة القليوبية - بإدارة كيان تعليمى"دون ترخيص" بمنطقة الدقى بالجيزة ، للنصب والإحتيال على المواطنين ومنحهم دورات تعليمية وشهادات دراسية فى أحد المجالات، وإيهامهم بأن تلك الشهادات تمكنهم من الالتحاق للعمل لدى الشركات والمؤسسات الكبرى "على خلاف الحقيقة" مقابل مبالغ مالية.

وعقب تقنين الإجراءات، تم ضبط مدير الكيان، وبحوزته عدد من الشهادات الدراسية خالية البيانات منسوب صدورها للكيان ومطبوعات دعائية، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية وجارٍ العرض على النيابة العامة.

كيان تعليمي دون ترخيص

في وقت سابق، ألقت أجهزة الأمن القبض على سيدة تقوم بإدارة كيان تعليمي بدون ترخيص بدائرة قسم شرطة بدر بالقاهرة، حيث كانت تسعى للنصب والاحتيال على المواطنين من خلال منحهم شهادات دراسية مزورة مقابل مبالغ مالية.

وأكدت معلومات وتحريات أجهزة الأمن أن السيدة أنشأت وأدارت هذا الكيان التعليمي "بدون ترخيص"، متظاهرةً بأنها تمنح شهادات دراسية في مجالات متعددة، مما أوهم المواطنين بأن هذه الشهادات ستتيح لهم الحصول على فرص عمل في شركات ومؤسسات كبرى "على خلاف الحقيقة".

وعقب اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، تمكنت الأجهزة من ضبط السيدة، حيث عُثر بمقر الكيان التعليمي على عدد من المطبوعات الدعائية الخاصة بالكيان، بالإضافة إلى كمية من الكروت الشخصية باسم مالكة الكيان. وقد تم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة.

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:32 AM
    الفجْر
  • 06:59 AM
    الشروق
  • 12:40 PM
    الظُّهْر
  • 03:55 PM
    العَصر
  • 06:20 PM
    المَغرب
  • 07:38 PM
    العِشاء
search