الجمعة، 18 أكتوبر 2024

12:14 م

"السنوار" يثير الذعر في أسواق الذهب.. الأعلى في تاريخه

سبائك ذهب

سبائك ذهب

سجلت أسعار الذهب في البورصات العالمية خلال التعاملات المبكرة اليوم، مستوى تاريخيًا مدفوعة بارتفاع خطر توترات الشرق الأوسط، وعلى رأسها الإعلان عن اغتيال قائد حركة حماس في غزة يحيى السنوار، وترقب الأسواق لنتائج انتخابات الرئاسة الأمريكية المقررة في نوفمبر المقبل. 

وارتفع سعر الذهب في المعاملات الفورية 0.7% إلى 2711.9 دولارًا للأوقية، مسجلا بذلك أعلى مستوى في تاريخه. 

كما صعدت أسعار العقود الآجلة للمعدن الأصفر 0.6% إلى 2725 دولارًا للأوقية، لتعزز مكاسبها منذ مطلع الأسبوع الحالي إلى قرابة 2%. 

ملاذ آمن

وقال محلل السلع الأساسية لدى “ويذدوم تري” نيتيش شاه، في تصريح لوكالة أنباء رويترز، إن هذا الصعود للمعدن الأصفر يأتي بدعم أساسي من ارتفاع حالة عدم اليقين عالميًا بفعل التوترات الجيوسياسية في الشرق الأوسط وترقب الأسواق لنتائج انتخابات الرئاسة الأمريكية. 

وأضاف أن مثل هذه الأوضاع الضبابية عالميًا تعزز الطلب على الذهب باعتباره ملاذا آمنًا. 

وأعلنت هيئة البث الإسرائيلية أمس مقتل رئيس المكتب السياسي لحركة حماس يحيى السنوار، الأمر الذي رفع احتمالات اتّساع رقعة المواجهة في الشرق الأوسط. 

أسعار الذهب في مصر

وأوضح نائب رئيس شعبة الذهب والمجوهرات المهندس لطفي المنيب، في تصريح لـ"تليجراف مصر"، أن أسعار الذهب في مصر تتأثر بالسعر العالمي وسعر صرف الدولار وآليات العرض والطلب، مشيرا إلى أنه من المتوقع أن تواصل الأسعار العالمية الصعود في ظل استمرار التوترات الجيوسياسية بالمنطقة، فضلا عن ترقب نتائج الانتخابات الأمريكية واتجاه البنوك المركزية الكبرى لخفض الفائدة. 

شهدت أسعار الذهب في السوق المحلية صباح اليوم، ارتفاعا طفيفا، إذ سجل سعر الجرام عيار 21، المفضل لدى المصريين، 3647 جنيهًا من 3640 جنيهًا سعر الافتتاح. 

فيما سجل عيار 24 إلى 4168 جنيهًا وارتفع عيار 18 إلى 3126 جنيهًا وسجل الجنيه الذهب مستوى 29176 جنيهًا.

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:32 AM
    الفجْر
  • 06:59 AM
    الشروق
  • 12:40 PM
    الظُّهْر
  • 03:55 PM
    العَصر
  • 06:20 PM
    المَغرب
  • 07:38 PM
    العِشاء
search