الثلاثاء، 22 أكتوبر 2024

11:27 ص

صفعة على خد رضيع نائم.. مقطع فيديو يثير ضجة في تركيا

صورة من الفيديو المتداول

صورة من الفيديو المتداول

فاطمة نصر

A A

في إحدى الحضانات التركية، تركت إحدى الأمهات رضيعها الذي يبلغ من العمر سنة وتسع أشهر، لرعايته بمنطقة غازي عنتاب، وبعد استلام الزوج الطفل من الحضانة وجد أنه خده الأيمن يميل لونه إلى الأحمر، الأمر الذي دفعه لإرسال صورة الطفل لوالدته والتحقق من ذلك الاحمرار، لتجد الأم أثار أصابع على خد صغيرها.

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو يظهر المربية وهي جالسة داخل غرفة بها عدد من الأطفال النائمين، وتعبث بهاتفها، وعندما لاحظت استيقاظ الطفل بجانبها، صفعته وغطت وجهه، وبدأت بالتربيت على ظهره بلطف.

صفع الرضيع النائم

شكت الأم لمعلمات الحضانة، وطالبت بتفريغ الكاميرات، لتفاجئ بالمربية وهي تقوم بصفع صغيرها الذي كان نائمًا بجانبها.

توجهت الأم برفع دعوى قضائية على المربية لاستخدامها العنف والشدة في التعامل مع الأطفال، بينما أعلنت الحضانة، انتهاء العلاقة بين المربية والمؤسسة. ألقي القبض على المربية التي تدعى بتول من قبل القاضي المناوب في المحكمة التي أحيلت إليها.

وأثناء المحاكمة، نفت المربية كافة الاتهامات التي وجهت إليها، مشيرة إلى أن الطفل استيقظ فجأة، وهي قامت بتغطية وجهه، وربتت على ظهره بلطف لتساعده على النوم مرة أخرى.

تم تداول مقطع الفيديو أمس عبر منصات التواصل التركية، مما أثار غضب المربية، ومطالبات باستمرار اعتقالها، مشيرين إلى أنها غير طبيعية وتحتاج للتأهيل النفسي.

هجوم على الأم

يرى الأتراك أن الأم يقع عليها ذنب ترك الرضيع في الحضانات وهو في سن صغير جدًا، الأمر الذي بررته الأم، بأنها امرأة عاملة ولا تجد الوقت الكافي لرعاية الطفل، حيث تساعدها الحضانة في رعاية طفلها أثناء فترة انشغالها بالعمل.

جانب من التعليقات

علقت إحدى المتابعات: "لا أحد يسأل ماذا يفعل طفل عمره 21 شهرا في الحضانة، على الأقل يتم وضعه في دار أيتام”، في إشارة منها أن الأم تخلت عن طفلها في بداية عمره.

search