الجمعة، 18 أكتوبر 2024

07:24 م

جردتها من أشيائها.. تدخل رسمي في قصة "المراهقة وسيدة المرج"

رئيس المجلس القومي للطفولة والأمومة الدكتورة سحر السنباطي

رئيس المجلس القومي للطفولة والأمومة الدكتورة سحر السنباطي

عبدالمجيد عبدالله

A A

أعلن المجلس القومي للطفولة والأمومة، تدخله في واقعة نشرت على مواقع التواصل الاجتماعي، تفيد عثور سيدة على فتاة 16 عاما، وتدعي أنها حضرت من محافظة الإسكندرية إلى صديقة والدتها المتوفية، واصطحبتها بعد إقامتها لديها لمدة شهر في منطقة المعادي، إلى حي المرج بالقاهرة.

قالت رئيس المجلس القومي للطفولة والأمومة الدكتورة سحر السنباطي، إنه فور تلقي بلاغ بالواقعة، تولى خط نجدة الطفل اتخاذ الإجراءات اللازمة، وجرى فحص الواقعة وإجراء بحث الحالة للطفلة من خلال إجراء المقابلة معها، والتنسيق مع وزارة التضامن الاجتماعي -فريق التدخل السريع- لتوفير دار رعاية للطفلة حتى الوقوف على حقيقة ما تعرضت له وصحة ما ادعته بأن السيدة التي عثرت عليها جردتها من جميع مقتنياتها الشخصية، واتخاذ ما يلزم من إجراءات بما يراعي مصلحتها.

أضافت السنباطي، أنه أبلغ مكتب حماية الطفل والأشخاص ذوي الإعاقة والمسنين بمكتب النائب العام بالواقعة؛ مع التوصية بإيداعها إحدى دور الرعاية الاجتماعية المناسبة لحالتها لحين صدور قرار النيابة العامة بشأنها.

المجلس القومي للطفولة والأمومة

أكدت أن المجلس القومي للطفولة والأمومة لا يدخر جهدا ولا يتهاون أبدا في تقديم الحماية والمساعدة لجميع الأطفال المعرضين للخطر وفق مهامه المقررة بالقانون رقم 182 لسنة 2023، الصادر بإعادة تنظيمه، ووفقًا لقانون الطفل.

ناشدت السنباطي المواطنين بسرعة الإبلاغ عن حالات تعرض الأطفال للخطر أو أي انتهاكات؛ من خلال التواصل على خط نجدة الطفل 16000، للإبلاغ عن جميع الانتهاكات التي يتعرض لها الطفل، منوهة إلى أن الخط الساخن يعمل  على مدار 24 ساعة طوال أيام الاسبوع، فضلا عن التواصل عبر تطبيق الواتس أب على الرقم 01102121600، أو من خلال الصفحة الرسمية للمجلس القومي للطفولة والأمومة عبر موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك.

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:32 AM
    الفجْر
  • 06:59 AM
    الشروق
  • 12:40 PM
    الظُّهْر
  • 03:55 PM
    العَصر
  • 06:20 PM
    المَغرب
  • 07:38 PM
    العِشاء
search