الجمعة، 18 أكتوبر 2024

08:12 م

"استيكرات وبنرات" لمواجهة التلاعب بتعريفة الركوب في الأقصر

حملات مكثفة بالمحافظة عقب تحريك سعر البنزين

حملات مكثفة بالمحافظة عقب تحريك سعر البنزين

الأقصر-احمد العطيفي

A A

توعد المهندس عبد المطلب عمارة، محافظ الأقصر، فئتين حال التلاعب أو عدم الالتزام بتعريفة الركوب بعد تحريك اسعار الوقود صباح اليوم الجمعة.

أكد عمار، خلال جولة ميدانية، انتظام سير العمل داخل مواقف سيارات الأجرة وبمحطات الوقود والمخابز البلدية، مؤكداً أن جميع الأجهزة التنفيذية والأمنية ستتصدى لأي محاولة لاحتكار المواد البترولية أو استغلال المواطنين داخل سيارات الأجرة والسرفيس، وتطبيق القانون على غير الملتزمين دون تهاون.


منذ الصباح الباكر، توزع رؤساء المراكز والمدن والأحياء ونوابهم بالأقصر، للمرور على مواقف سيارات الأجرة لمتابعة انتظام سير العمل داخلها، وكذلك المرور على محطات الوقود للتأكد من توافر البنزين والسولار والالتزام بالأسعار المعلنة، فضلاً عن المرور على المخابز لمتابعة سير العمل بها والتأكد من تقديم رغيف خبز جيد ومدعم للمواطنين حفاظاً على حقوق المواطنين.

  جاء ذلك عقب قرار لجنة التسعير التلقائي لأسعار المنتجات البترولية برفع أسعار البنزين للربع السنوي، إذ ارتفعت أسعار البنزين بأنواعه اعتباراً من اليوم، لتصبح كالتالي:

بنزين 95 بسعر 17 جنيها/لتر، بنزين 92 بسعر 15.25 جنيه/لتر، بنزين 80 بسعر 13.75 جنيه/لتر، والسولار والكيروسين بسعر 13.50 جنيه/لتر، بينما بلغ سعر طن المازوت المورد لباقي الصناعات 9500 جنيه، وسعر غاز تمويل السيارات 7 جنيهات/م³.


أكد محافظ الأقصر استمرار انعقاد غرفة العمليات الرئيسية بديوان عام المحافظة على مدار الساعة وربطها بغرف العمليات الفرعية، بالمراكز والمدن لمتابعة الموقف الحالي بمحطات الوقود وداخل المواقف العمومية.


شدد محافظ الأقصر، على رؤساء الوحدات المحلية بضرورة الانتهاء بشكل تام من وضع “الاستيكرات” على السيارات من الأمام والخلف، ووضع “بنرات” بالمواقف توضح التعريفة الجديدة للركوب بكل الخطوط والتواصل مع المواطنين والركاب والاستفسار منهم عن الأجرة التي يتم تحصيلها.   


شدد على جميع الجهات المعنية باتخاذ الإجراءات اللازمة في حال وجود مخالفات، والتواصل في حالة وجود أي مشكلات أو تكدسات، مع تكثيف الحملات ورصد المخالفات من قبل الأجهزة المعنية.

search