الجمعة، 20 سبتمبر 2024

09:44 ص

شكاوى المواطنين للحكومة ترتفع 15% في 2023

مدير منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة بمجلس الوزراء الدكتور طارق الرفاعي

مدير منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة بمجلس الوزراء الدكتور طارق الرفاعي

نشوى مصطفى

A A

شهد عام 2023 ارتفاعًا ملحوظًا في عدد الشكاوى والطلبات والاستفسارات التي تلقتها منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة بمجلس الوزراء، حيث بلغت 1.46 مليون شكوى، بزيادة قدرها 15% عن العام السابق.

وأرجع مدير منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة بمجلس الوزراء، الدكتور طارق الرفاعي، هذا الارتفاع إلى عدة أسباب، منها إدراك المواطنين بوجود إرادة سياسية لدى الحكومة لتلقي الشكاوى والاستجابة لها، وحرص الحكومة على تعزيز الثقة لدى المواطنين، ونجاحها في الترويج للمنظومة ورفع الوعي بها.

تواصل مع الحكومة

وأوضح الرفاعي، خلال اجتماعه اليوم مع رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، في تقريره؛ أن المنظومة نجحت في توفير قنوات عصرية متنوعة للتواصل بين المواطنين والجهات الحكومية، منها البوابة الإلكترونية للمنظومة وتطبيق الهاتف المحمول "في خدمتك"، وأرقام واتس آب للإبلاغ، والتي ساهمت في تسهيل تسجيل الشكاوى للمواطنين.

وأوضح التقرير أن المنظومة نجحت في توفير قنوات عصرية متنوعة تحقق التواصل بين المواطنين وجميع الجهات الحكومية، وتضمنت تلك القنوات البوابة الإلكترونية للمنظومة (www.shakwa.eg) وتطبيق الهاتف المحمول "في خدمتك"، وأرقام واتس آب للإبلاغ.

وأشار إلى أن مركز الاتصال المرتبط بالخط الساخن لشكاوى مجلس الوزراء (16528) شهد إقبالًا كبيرًا من المواطنين، حيث بلغت نسبة الشكاوى المسجلة من خلاله إلى 59% من إجمالي الشكاوى خلال العام الماضي.

search