الإثنين، 21 أكتوبر 2024

07:40 ص

التابلت في المدارس.. خطة جديدة للتوزيع

التابلت المدرسي

التابلت المدرسي

قررت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني اعتماد خطة توزيع أجهزة التابلت المدرسي بناءً على أعداد الطلاب المستهدفين والمسجلين في قاعدة البيانات المركزية، وذلك عبر التطبيق الإلكتروني لاستمارة التلميذ.

وأشارت الوزارة إلى ضرورة إعداد حصر شامل لأعداد الطلاب في جميع المراحل التعليمية لكل صف دراسي، تمهيدًا لتجهيز طباعة كتب الفصل الدراسي الثاني.

كما نبهت الوزارة المدارس بضرورة الانتهاء من تسجيل وتدقيق كافة بيانات الطلاب والفصول للعام الدراسي 2024-2025، واعتماد الإحصاء الاستقراري (الفصول، التلاميذ، وهيئات التدريس)، مع الالتزام بجميع التعليمات والمهام الصادرة عن وزارة التربية والتعليم، وذلك في موعد غايته 20 أكتوبر 2024.

وأكدت الوزارة أنها ستقوم بغلق التسجيل والتعديل لبيانات الطلاب على قاعدة البيانات المركزية، وستبدأ في تسليم أجهزة التابلت المدرسي بناءً على أعداد الطلاب المستهدفين. 

كما ستصدر النشرات السنوية للإحصاء الاستقراري.

وفي إطار ذلك، وجهت وزارة التربية والتعليم المديريات التعليمية بإرسال مخاطبات رسمية في حال وجود أي طلبات خاصة بإعادة إتاحة التعديل لبيانات الطلاب والفصول على قاعدة البيانات المركزية، مع توضيح الأسباب، حتى يتسنى للوزارة الفحص واتخاذ الإجراءات اللازمة في حال وجود أي تقصير في هذا الشأن.

search