الجمعة، 18 أكتوبر 2024

06:22 م

الكهرباء تحرر 383 ألف محضر سرقة تيار خلال سبتمبر

سرقة التيار

سرقة التيار

كشفت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، اليوم، تطورات خطتها مواجهة ظاهرة سرقة التيار الكهربائي والتعدي على حقوقها، في ضوء الخطة العاجلة لتحسين جودة التغذية الكهربائية والحفاظ على استقرار واستدامة التيار الكهربائي. 

وأوضحت الوزارة في بيان، أن إجمالي عدد المحاضر التي تم تحريرها خلال سبتمبر الماضي بلغ 383 ألف محضر سرقة كهرباء بإجمالي طاقة مسروقة بلغت 235 مليون كيلوات وبقيمة مالية 1.221  مليار جنيه، وسط استمرار مراجعة فرق العمل المتخصصة للإجراءات القانونية لمنع تكرار السرقات وتحصيل المستحقات باستخدام الأنظمة التكنولوجية لحساب الطاقة المشتراه والمباعة والمستهلكة من جانب المشتركين. 

304 آلاف عداد

وأشارت الكهرباء، إلى أنها تواصل أعمال تركيب العدادات الكودية المؤقتة لجميع المخالفين بدون استثناءات لحين تصحيح أوضاعهم، موضحة أن الفترة الماضية شهدت تركيب 304 آلاف عداد. 

ووفقا للبيان، تابع وزير الكهرباء الدكتور محمود عصمت اليوم، مسار تنفيذ خطة العمل اليومية لفرق عمل الضبطية القضائية بشركات توزيع الكهرباء على مستوى الجمهورية وتقارير لجان المرور والمتابعة بالوزارة والشركة القابضة والمحاضر والضبطيات الخاصة بمباحث الكهرباء، للوقوف على مدى تنفيذ التكليفات الخاصة بالعمل على خفض الفقد والحد من ظاهرة سرقة التيار الكهربائي.

وشدد عصمت على ضرورة استمرار اتخاذ الإجراءات الفنية اللازمة لتركيب العدادات الكودية المؤقتة مسبقة الدفع، لكافة العقارات والمنشآت المخالفة دون استثناء، كوسيلة لقياس استهلاك الكهرباء التي يتم الحصول عليها بشكل غير قانوني. 

ووجه الوزير، شركات توزيع الكهرباء الــ 9 على مستوى الجمهورية بإعداد تقرير أسبوعي بما تم تركيبه من عدادات كودية مؤقتة مسبقة الدفع وحصر تفصيلي للضبطيات القضائية وتحصيل المتأخرات مع الحرص على توفيق أوضاع المخالفين. 

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:32 AM
    الفجْر
  • 06:59 AM
    الشروق
  • 12:40 PM
    الظُّهْر
  • 03:55 PM
    العَصر
  • 06:20 PM
    المَغرب
  • 07:38 PM
    العِشاء
search