الجمعة، 18 أكتوبر 2024

09:21 م

30 ألف جنيه تسقط "تلميذ أبوشقة المزيف" في قبضة شرطة الجيزة

القبض على شخص - أرشيفية

القبض على شخص - أرشيفية

يوسف عماد الدين وطارق عماد الدين

A A

ألقت أجهزة الأمن بمنطقة الدقي في الجيزة، القبض على شاب بناء على التحقيق في بلاغ سيدة بتعرضها للنصب، للنصب من خلال صفحة وهمية تحمل اسم محام شهير.

تلقى مدير مباحث الجيزة، اللواء محمد الشرقاوي، إخطارًا يفيد بتلقي مفتش مباحث المنيرة الغربية العقيد محمد ربيع، بلاغا من المقدم حسام العباسي، رئيس مباحث الدقي، يفيد تحرير “جيهان. م”، 60 عاما، عاملة بشركة للمقاولات، محضرا تتهم فيه شابا بالنصب عليها في 30 ألف جنيه، من خلال إيهامها بأنه يعمل لدى المحامي بهاء أبو شقة، ويملك طريقا لتوكيله للترافع في قضية خاصة بها.

من خلال جمع المعلومات وتقنين الأوضاع، قبض على المتهم الذي يدعى “حسام الدين. ع”، 30 عاما، وسبق اتهامه فى قضايا نصب، وبحوزته المبلغ، وينصب على المواطنين من خلال ادعاء بأنه محام لدى مكتب “بهاء أبو شقة”.

تحرر محضرا بالواقعة وباشرت النيابة التحقيقات التي أمرت بحبسه 4 أيام على ذمة التحقيقات.

في قت سابق، شهد فرع بنك حكومي شهير بالدقي واقعة مثيرة للجدل، حيث تم اتهام موظف بالاستيلاء على صور خاصة من هاتف عميلة طلبت منه تنزيل تطبيق "إنستا باى".

تلقى مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة، اللواء محمد الشرقاوي، إخطارًا من رئيس قطاع الشمال العميد محمد ربيع، بشأن بلاغ من “إسراء. ح” (37 عامًا)، موظفة بشركة شحن.

الاستيلاء على صور عميلة

ذكرت “إسراء” أنها توجهت إلى فرع البنك بالدقي لطلب المساعدة في تحميل التطبيق، لكن فوجئت بإرسال الموظف صورها الخاصة إلى هاتفه.

على الفور، انتقلت أجهزة الأمن إلى موقع الحادث، وتم ضبط المتهم الذي اعترف بارتكابه الواقعة، وتحرر محضر بالواقعة.
 

search