السبت، 19 أكتوبر 2024

04:33 ص

القبض على نقاش بتهمة تصنيع وتزوير عملات أجنبية ومحلية بالدقي

عملات نقدية أجنبية

عملات نقدية أجنبية

يوسف عماد الدين وطارق عماد الدين

A A

ألقت مباحث الدقي القبض على نقاش استخدم مسكنه وكرا لتصنيع وتزوير عملات أجنبية ومحلية.

تعود الواقعة إلى تلقي اللواء محمد الشرقاوي، مدير الإدارة العامة للمباحث، إخطارًا من العميد محمد ربيع، رئيس قطاع الشمال، يفيد بوجود موظفة ببنك مصر برفقة مدرس في ديوان القسم. 

وأبلغت الموظفة أن المدرس أعطاها 100 دولار لتغييرها، لكنها اكتشفت أنها مزورة، مما دفعهم للذهاب معًا إلى القسم لتحرير محضر بالواقعة.

عقب ذلك، تم تشكيل فريق بحث برئاسة المقدم حسام العباسي، رئيس مباحث الدقي، لتتبع الدولارات المزيفة. وتبين من خلال استجواب عدد من الأشخاص أن هذه العملات تُصنع على يد مسن يُدعى "رشدي ع"، 50 عامًا، نقاش.

وبعد تحديد مكانه، تم القبض عليه، وعند تفتيش مسكنه، عُثر على كمية من الأوراق والأخبار، بالإضافة إلى ماكينة طباعة ومبلغ مالي يتكون من 600 ورقة فئة 100 دولار و300 ورقة فئة 200 جنيه مصري.

وبمواجهته أمام اللواء هاني شعراوي، مدير المباحث الجنائية، اعترف المتهم بنشاطه الإجرامي في تزوير النقود.

تم تحرير محضر بالواقعة، وتولت النيابة التحقيق.

في وقت سابق، تمكن قطاع الأمن العام بالتعاون مع مديرية أمن المنيا من ضبط أربعة أشخاص متهمين بالنصب والاحتيال على المواطنين عبر بيع عملات أجنبية "مقلدة".

أشارت معلومات وتحريات قطاع الأمن العام إلى قيام هؤلاء الأشخاص، ثلاثة منهم لديهم معلومات جنائية سابقة، بترويج عملات أجنبية مزيفة بهدف تحقيق أرباح مالية غير مشروعة.

وبعد اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، تم ضبطهم وبحوزتهم كميات من العملات الأجنبية المقلدة، بالإضافة إلى الأدوات المستخدمة في الجريمة والتي تضمنت جهاز لاب توب، طابعة ألوان، وأوراق تصوير بيضاء، فضلاً عن سلاح أبيض.

وعند مواجهتهم بالأدلة، اعترف المتهمون بارتكاب الواقعة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحقهم، وجارٍ عرضهم على النيابة العامة لمتابعة التحقيقات.

search