السبت، 19 أكتوبر 2024

05:17 م

أسعار الذهب تواصل التحليق.. 2% مكاسب ومستوى تاريخي

سبائك الذهب

سبائك الذهب

حققت أسعار الذهب في البورصات العالمية، خلال الأسبوع المنتهي أمس، مكاسب قوية بدعم من تراجع عوائد سندات الخزانة الأمريكية وانخفاض مؤشر الدولار واستمرار التوترات الجيوسياسية في منطقة الشرق الأوسط. 

وأغلقت أسعار العقود الآجلة للذهب جلسة الجمعة، آخر جلسات الأسبوع، عند مستوى تاريخي 2730 دولارًا للأوقية، مرتفعة بنحو 0.9%، لترفع مكاسبها الأسبوعية إلى قرابة 2%.  

توقعات أسعار الذهب

تلقت أسواق المعدن الأصفر خلال تعاملات أمس دعمًا من استمرار مخاوف الأسواق حيال اتساع رقعة المواجهة العسكرية في الشرق الأوسط بعد اغتيال الاحتلال الإسرائيلي لرئيس المكتب السياسي لحركة حماس يحيى السنوار، وتعهدت حماس وحزب الله بضربات انتقامية للرد على التصعيد الإسرائيلي المستمر. 

كما عززت أسعار الذهب مكاسبها مع انخفاض مؤشر الدولار، الذي يقيس أداء العملة الأمريكية مقابل سلة من 6 عملات رئيسية، بنسبة 0.3% إلى 103.51 نقطة. 

وتوقعت مجموعة سيتي جروب، أن تواصل أسعار الذهب صعودها لتستهدف خلال الأشهر الـ12 المقبلة مستوى 3 آلاف دولار للأوقية للمرة الأولى في تاريخها، مدفوعة بعوامل عدة أهمها ارتفاع حالة عدم اليقين في العام جراء استمرار خطر التوترات الجيوسياسية والمخاطر المتعلقة بتعثر معدلات النمو الاقتصادي في أمريكا وأوروبا والصين، فضلا عن اتجاه البنوك المركزية الكبرى لإقرار المزيد من تخفيضات أسعار الفائدة. 

وأكدت أن هذه العوامل مجتمعة تعزز جاذبية الاستثمار في المعدن الأصفر باعتباره ملاذ آمن ومخزن للقيمة.  

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:33 AM
    الفجْر
  • 06:59 AM
    الشروق
  • 12:40 PM
    الظُّهْر
  • 03:54 PM
    العَصر
  • 06:19 PM
    المَغرب
  • 07:37 PM
    العِشاء
search