السبت، 19 أكتوبر 2024

03:27 م

ضبط تشكيل عصابي متهم بتقليد العملات الوطنية

فلوس مزورة

فلوس مزورة

أحمد عبد الباري

A A

تمكنت الأجهزة الأمن بمديرية أمن القاهرة، من ضبط تشكيل عصابي تخصص نشاطه الإجرامي في تقليد العملات الوطنية وترويجها.

عملات مزورة

أكدت معلومات وتحريات الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة، قيام عناصر تشكيل عصابي مكون من 5 عناصر إجرامية “لـ 4 منهم معلومات جنائية”، مقيمين بمحافظات “ المنوفية ، الشرقية ، أسيوط” متهمين بممارسة نشاط إجرامى تخصص في تقليد وترويج العملات النقدية وقيامهم بالترويج لنشاطهم الإجرامي على إحدى الصفحات عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك".

وعقب تقنين الإجراءات تنسيقًا مع قطاع الأمن العام تم القبض علي المتهمين وبحوزتهم عملات محلية “مزيفة”، و 4 ماكينة طباعة، و 2 جهاز لاب توب، وطابعة ألوان، و 7 مقص ورق، و 6 إسطنبة لعملات أجنبية متنوعة، وفرش ألوان مواد برونزيه “تستخدم فى الطباعة”، وكمية ورق كتان، و 5 بطاقات رقم قومى"مزورين" 30 كارت “يستخدم فى طباعة بطاقات الرقم القومى المزورة”، ومبالغ مالية عملات مقلدة “محلية ، أجنبية”، ومبلغ مالى “متحصلات ترويج العملات النقدية المقلدة”، كما تم اتخاذ الإجراءات القانونية وجارٍ العرض على النيابة العامة.

القبض على نقاش

وفي وقت سابق، ألقت مباحث الدقي القبض على نقاش استخدم مسكنه وكرا لتصنيع وتزوير عملات أجنبية ومحلية.

تعود الواقعة إلى تلقي اللواء محمد الشرقاوي، مدير الإدارة العامة للمباحث، إخطارًا من العميد محمد ربيع، رئيس قطاع الشمال، يفيد بوجود موظفة ببنك مصر برفقة مدرس في ديوان القسم.

وأبلغت الموظفة أن المدرس أعطاها 100 دولار لتغييرها، لكنها اكتشفت أنها مزورة، مما دفعهم للذهاب معًا إلى القسم لتحرير محضر بالواقعة.

عقب ذلك، تم تشكيل فريق بحث برئاسة المقدم حسام العباسي، رئيس مباحث الدقي، لتتبع الدولارات المزيفة. وتبين من خلال استجواب عدد من الأشخاص أن هذه العملات تُصنع على يد مسن يُدعى "رشدي ع"، 50 عامًا، نقاش.

وبعد تحديد مكانه، تم القبض عليه، وعند تفتيش مسكنه، عُثر على كمية من الأوراق والأخبار، بالإضافة إلى ماكينة طباعة ومبلغ مالي يتكون من 600 ورقة فئة 100 دولار و300 ورقة فئة 200 جنيه مصري.

وبمواجهته أمام اللواء هاني شعراوي، مدير المباحث الجنائية، اعترف المتهم بنشاطه الإجرامي في تزوير النقود.

تم تحرير محضر بالواقعة، وتولت النيابة التحقيق.

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:33 AM
    الفجْر
  • 06:59 AM
    الشروق
  • 12:40 PM
    الظُّهْر
  • 03:54 PM
    العَصر
  • 06:19 PM
    المَغرب
  • 07:37 PM
    العِشاء
search