السبت، 19 أكتوبر 2024

04:36 م

مدبولي: دخول 6.5 مليون نسمة منظومة التأمين الصحي الشامل

الدكتور مصطفى مدبولي

الدكتور مصطفى مدبولي

آلاء مباشر

A A

قال رئيس الوزراء مصطفى مدبولي، إنه زار 3 مراكز مهمة في محافظة المنيا، وهي سملوط ومغاغة والعدوة، قائلًا إنها ليست مراكز كبيرة ولكن تم تنفيذ مشروعات تنموية ضخمة بها.

وأشار مدبولي خلال تفقد عدد من المشرووعات الخدمية بمحافظة المنيا، إلى أن مستشفى سملوط تم افتتاحها منذ 3 سنوات، والآن تعمل بكامل طاقتها لتقديم عمليات جراحية كبيرة تصل لأمراض سرطانية، كما تقدم خدمات متنوعة للأهالي معقبًا: “المواطن مش هيضطر يسافر عشان يحصل على الامتيازات دي”.

مستشفى العدوة

ولفت مدبولي إلى أن مستشفى العدوة سيتم الانتهاء منها قريبًا، مؤكدًا أن الشهر المقبل سيتم تطبيبق التأمين الصحي الشامل بالمنيا، قائلًا: “هتكون من أكبر المحافظات.. وهيدخل 6.5 مليون نسمة في منظومة التامين الصحي إن شاء الله في المستشفيت والوحدات الصحية ”.

مدبولي يتفقد المشروعات الخدمية بالمنيا

وكان رئيس مجلس الوزراء مصطفى مدبولي، قد وصل إلى محافظة المنيا، صباح اليوم، في زيارة تستهدف تفقد عدد من المشروعات الخدمية.

ورافق مدبولي في الجولة، وزيرة التنمية المحلية، منال عوض، ووزير الإسكان شريف الشربيني، ومحافظ المنيا عماد كدواني، ونائب وزير الصحة سيد إسماعيل.

وأكد رئيس الوزراء، أن الجانب الأكبر من زيارته اليوم لمحافظة المنيا، سيخصص لمتابعة سير العمل بعدد من مشروعات المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" لتطوير الريف المصري، التي قاربت على إتمام أعمال المرحلة الأولى لها، وتستعد لبدء المرحلة الثانية قريبًا، للوصول بأهداف هذه المبادرة التنموية إلى عدد أكبر من أهالينا في قرى الريف المصري.

search