السبت، 19 أكتوبر 2024

04:19 م

مدبولي: مضطرون لزيادة الأسعار تدريجيًا حتى نهاية 2025

رئيس الوزراء مصطفى مدبولي في جانب من الجولة التفقدية بالمنيا

رئيس الوزراء مصطفى مدبولي في جانب من الجولة التفقدية بالمنيا

آلاء مباشر

A A

قال رئيس الوزراء مصطفى مدبولي، إن الأسعار ستستمر في الزيادة تدريجيًا حتى نهاية عام 2025، معقبًا: “أنا عارف إن موضوع زيادة الأسعار مؤلم.. لكن العبء المالي على الدولة وعلى الحكومة ثقيل جدًا وبنحاول نتحمل كدولة الجزء الأكبر من هذا الموضوع”.

أسعار المحروقات

وتابع مدبولي، خلال تفقده عددً من المشروعات الخدمية بالمنيا اليوم السبت، أنه نسق مع وزير البترول كريم بدوى، حتى لا تحدث أي زيادة خلال الـ 6 أشهر المقبلة في سعر الوقود، مؤكدًا أنه في حالة استقرار سعر برميل النفط لن تحدث أي زيادة في الأسعار.

وأشار إلى أنه سيتم التخفيف عن كاهل الشرائح الدنيا من المواطنين، معقبًا: “هنشيل عنها العبء  في كل الأمور وهنراعيها.. وهيظل الدعم موجود حتى لما نوصل للتوازن”.

التأمين الصحي

في سياق آخر، أشار مدبولي خلال تفقد عدد من المشرووعات الخدمية بمحافظة المنيا، إلى أن مستشفى سملوط تم افتتاحها منذ 3 سنوات، والآن تعمل بكامل طاقتها لتقديم عمليات جراحية كبيرة تصل لأمراض سرطانية، كما تقدم خدمات متنوعة للأهالي معقبًا: “المواطن مش هيضطر يسافر عشان يحصل على الامتيازات دي”.

مستشفى العدوة

ولفت مدبولي إلى أن مستشفى العدوة سيتم الانتهاء منها قريبًا، مؤكدًا أن الشهر المقبل سيتم تطبيبق التأمين الصحي الشامل بالمنيا، قائلًا: “هتكون من أكبر المحافظات.. وهيدخل 6.5 مليون نسمة في منظومة التامين الصحي إن شاء الله في المستشفيت والوحدات الصحية ”.

search