الثلاثاء، 22 أكتوبر 2024

03:24 م

التنظيم والإدارة يكشف موانع ترقية موظفي الجهاز الإداري للدولة

التنظيم والإدارة

التنظيم والإدارة

محمد سامي الكميلي

A A

حدد الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، موانع ترقية الموظفين العاملين بالجهاز الإداري للدولة، في 30 يونيو 2024، لأسباب متنوعة منها الإجازة بلا أجر والإحالات الجنائية للمحاكم.

وبحسب الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، فموانع ترقية الموظفين العاملين في الجهاز الإداري للدولة، تتمثل في التالي:

-    إذا كان الموظف معارًا.
-    إذا كان حاصلاً على إجازة بدون أجر، باستثناء الإجازة المرضية وإجازة رعاية الطفل.
-    إذا وقع عليه جزاء الخصم من الأجر لمدة أو مدد تزيد على عشرة أيام أو جزاء أشد من ذلك قبل محو الجزاء الموقع عليه.
-    إذا كان محالاً إلى المحاكمة التأديبية أو الجنائية أو موقوفًا عن العمل، وذلك طوال مدة الإحالة أو الوقف، ولا يجوز في هذه الحالة تأخير ترقية الموظف لمدة تزيد على سنتين.

وأفاد الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، بأن أحكام ترقية الموظفين تسري على، الموظفين بالوزارات والمصالح والأجهزة الحكومية ووحدات الإدارة المحلية الخاضعين لأحكام قانون الخدمة المدنية الصادر بالقانون رقم 81 لسنة 2016، والعاملين بالهيئات العامة الخدمية والاقتصادية الذي يُعد قانون الخدمة المدنية المشار إليه الشريعة العامة لهم.

شروط الترقية

-    أن يكون الموظف مستوفيًا لشروط شغل الوظيفة المُرقى إليها.
-    قضاء المدد البينية المنصوص عليها في الجداول أرقام (1، 2، 3) المرافقة لقانون الخدمة المدنية المشار إليه أو  ما ورد بشأنه نص خاص بقوانين أو لوائح خاصة وذلك مع عدم التعويل على تقارير تقويم الأداء.
-    تُصدر السلطة المختصة القرار التنفيذي بترقية الموظفين الذين أتموا المدد البينية اللازمة للترقية في 30/6/2024 وفقًا لأحكام القرار رقم (598) لسنة 2024 المشار إليه، وتكون الترقية اعتبارًا من 1/7/2024، وذلك بعد اتخاذ كافة الإجراءات المنصوص عليها بأحكام القانون رقم 73 لسنة 2021 في شأن شروط شغل الوظائف أو الاستمرار فيها ولائحته التنفيذية.
-    يحتفظ المرقون بمدد الأقدمية المتبقية بعد الترقية اعتبارًا من 1/7/2024، على ألا تتعدى ترقية الموظف مستوى وظيفي واحد.
-    التأكد من إتمام كافة إجراءات تسكين جميع الموظفين الخاضعين لأحكام قانون الخدمة المدنية على المستويات الوظيفية المعادلة لدرجاتهم اعتبارًا من 2/11/2016 سواء كانوا مستحقين للترقية أو غير مستحقين، وذلك تنفيذًا لأحكام المادة الرابعة من مواد إصدار قانون الخدمة المدنية، مع مراعاة إجراءات وضوابط التسكين الواردة بكتاب دوري الجهاز رقم (1) لسنة 2019.

search