الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

06:30 ص

صلاح وغانا.. قصة ثأر الفرعون لا تنتهي

قائد المنتخب الوطنى محمد صلاح

قائد المنتخب الوطنى محمد صلاح

أحمد عصام

A A

ضمن منافسات الجولة الثانية، يلتقي منتخب مصر مع نظيره الغاني، مساء اليوم، في المباراة التي ستجمع الفريقين فى إطار المجموعة الثانية لبطولة كأس أمم أفريقيا.

تُقام المباراة في الساعة العاشرة مساءً بتوقيت القاهرة، وفي الحادية عشر مساءً بتوقيت مكة المكرمة، وفي الثانية عشر صباحا بتوقيت دولة الإمارات العربية.

 منتخب مصر تعادل في المباراة الأولى أمام موزمبيق، بهدفين لكل منتخب، بينما خسر منتخب غانا أمام الرأس الأخضر بهدفين مقابل هدف.

ويستعرض "تليجراف مصر" أرقام محمد صلاح تاريخيا ضد منتخب غانا، التى جاءت على النحو التالي :-

-  أول مباراة لمحمد صلاح مع منتخب مصر كانت ضد غانا لها ذكرى سيئة، حيث خسرها الفراعنة بنتيجة ستة أهداف مقابل هدف في تصفيات كأس العالم 2014, وأحرز وقتها محمد أبوتريكة هدف مصر من ركلة جزاء.

وشهدت تلك المباراة نهاية مأساوية لقصة جيل بين الأفضل في تاريخ أفريقيا، بعد تسيده وزعامته للقارة فترات طويلة، ونيله بطولة أمم أفريقيا ثلاثة مرات أعوام 2006 و2008 و2010.

وكانت هذه المباراة بمثابة إعلان لزمن محمد أبوتريكة وآخر ما تبقى من رفاق الجيل الذهبي مثل حسام غالي، وأحمد فتحي، ووائل جمعة. 

لكن صلاح بدأ رحلة الثأر لرفاقه ولنفسه بدءًا من لقاء العودة بنفس المنافسة، حين نجح منتخب مصر في تحقيق فوزا وإن لم يكن مؤثرًا في ترتيب المجموعة، بهدفين مقابل هدف، فإن صلاح صنع وقتها الهدف الثاني للمنتخب، وانطلقت رحلته لمعاقبة البلاك ستارز.

- وفي المواجهة الثالثة لصلاح ضد منتخب غانا، نجح في هز شباك البلاك ستارز، حيث كانت المباراة في تصفيات كأس العالم 2018، ونجح الفراعنة في الفوز بهدفين دون رد، وأحرز صلاح هدف من ركلة جزاء، وكان هذا هو الهدف الأول له في شباك غانا.

- واصل محمد صلاح التألق ضد غانا، حيث قاد منتخب مصر للفوز على البلاك ستارز، بهدف أحرزه من ركلة حرة رائعة في كأس أمم أفريقيا 2017.

وبشكل عام مواجهات محمد صلاح ضد غانا، كانت الذكرى الوحيدة السيئة في مباراة الستة الشهيرة، بينما كان حاسما في مبارتين بتصفيات المونديال 2018، وكأس أمم أفريقيا 2017.

search