السبت، 19 أكتوبر 2024

07:38 م

وزير الاتصالات يفتتح مقرًا جديدًا لشركة هواوي

وزير الاتصالات عمرو طلعت

وزير الاتصالات عمرو طلعت

محمود كمال

A A

افتتح وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الدكتور عمرو طلعت، مقرًا جديدًا لشركة هواوي HUAWEI في القاهرة.

جاء ذلك بحضور سفير الصين بالقاهرة، لياو ليتشيانغ، والرئيس التنفيذي لهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات (إيتيدا)، المهندس أحمد الظاهر، الرئيس التنفيذي لشركة هواوي في مصر، جيم ليو.

وبحسب بيان صادر عن وزارة الاتصالات اليوم، يأتي هذا الافتتاح كجزء من استراتيجية الشركة لتوسيع نشاطاتها في السوق المصرية، استمرارًا لجهود هواوي منذ عام 2000 في دعم التحول الرقمي في مصر وتعزيز قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، ما يسهم في بناء اقتصاد رقمي مستدام ويعزز مكانة مصر كمركز للابتكار التكنولوجي في المنطقة.

وخلال الافتتاح، قدم جيم ليو لمحة عن تاريخ هواوي في مصر ودورها في تطوير البنية التحتية للاتصالات ودعم التحول الرقمي، مشيرًا إلى أنها توفر حالياً أكثر من 2700 فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة، بما في ذلك أكثر من 900 متخصص يعملون في مركز الخدمات العالمي (Global Service Center)، حيث يمثل الموظفون من خارج القاهرة نحو 30% من إجمالي العاملين.

وأجرى وزير الاتصالات ومرافقوه بجولة في المقر الجديد، للاطلاع على عمليات الشركة، بما في ذلك مركز الخدمات العالمي الذي يعمل على مدار 24 ساعة، مع خطط لزيادة عدد العاملين فيه خلال العامين القادمين، ما يعكس التزام هواوي بتعزيز مكانة مصر كمركز رائد في خدمات التعهيد وتكنولوجيا المعلومات.

مقر شركة هواوي HUAWEI  الجديد

وأكد طلعت أن افتتاح مقر هواوي الجديد وخططها للتوسع في مصر يعكسان جاذبية قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المصري، الذي يشهد نمواً مستمرًا وإقبالًا من الشركات العالمية، لافتًا إلى المبادرات التدريبية التي تطلقها الوزارة لبناء القدرات الرقمية، ما أسفر عن إنشاء قاعدة واسعة من الكوادر المؤهلة لتقديم حلول رقمية مبتكرة.

ومن جانبه، قال سفير الصين بالقاهرة: "إن افتتاح مقر هواوي الجديد يعزز الروابط بين الصين ومصر، ويعكس التزام الشركة بتحقيق النمو والتعاون المثمر بين البلدين.. لقد كانت هواوي لاعباً رئيسياً في التحول الرقمي في مصر على مدى أكثر من 24 عامًا".

وأضاف الرئيس التنفيذي لهيئة إيتيدا: “نحن سعداء بتوسعات هواوي في مصر، والتي تعكس حرص الشركة على الاستفادة من ميزات القطاع، وتعزز ثقة الشركات العالمية في الكوادر المصرية”.

ويضم المقر الجديد جميع أنشطة هواوي في مصر، بما في ذلك "هواوي كارير" و"هواوي إنتربرايز" و"هواوي كلاود" و"هواوي ديجيتال باور" و"هواوي كونسيومر"، بالإضافة إلى صالة عرض لعرض الحلول المتقدمة في تقنية المعلومات والاتصالات.

وتُعتبر هواوي شريكًا استراتيجيًا في تعزيز التحول الرقمي في مصر، حيث ساهمت بشكل فعال في بناء بنية تحتية رقمية متطورة، وأطلقت أول منطقة سحابية عامة في القاهرة في مايو الماضي، الأمر الذي يعزز مكانة مصر كمركز إقليمي للخدمات السحابية في شمال أفريقيا.

search