السبت، 19 أكتوبر 2024

10:48 م

ليفربول يتفوق على دورتموند في صفقة "ميسي الجديد"

أندريا ماكسيموفيتش

أندريا ماكسيموفيتش

محمود صبري

A A

ذكرت تقارير صحفية أن نادي ليفربول قد تفوق على نادي بوروسيا دورتموند في السباق للتعاقد مع النجم الشاب أندريا ماكسيموفيتش من نادي ريد ستار بلغراد الصربي .

في سن السابعة عشر فقط، برز ماكسيموفيتش بسرعة كواحد من المواهب الشابة الواعدة في أوروبا، وقد حقق بالفعل تأثيرًا ملحوظًا على المستوى الأول، حيث تمت مقارنته بالنجم الأرجنتيني ليونيل ميسي .

وشارك لاعب الوسط الشاب لأول مرة على المستوى الدولي يوم السبت الماضي خلال فوز صربيا 2-0 على سويسرا في دوري الأمم الأوروبية.

وبذلك أصبح المراهق أصغر لاعب دولي في تاريخ صربيا، وتقدر قيمته بنحو 12.4 مليون جنيه إسترليني من قبل فريق الدوري الصربي الممتاز.

وبحسب خبير الانتقالات كريستيان فالك، فإن ليفربول مهتم بالتعاقد مع ماكسيموفيتش وأقرب إلى تأمين صفقة للاعب البالغ من العمر 17 عامًا من دورتموند.

وأضاف فالك أن دورتموند يعتبر المراهق أحد المواهب الكبرى القادمة في كرة القدم، على غرار تقييمهم لجيمي بينوي جيتنز ، على الرغم من أنهم لم يتخذوا بعد نهجًا ملموسًا للحصول على خدماته.

ويبدو أن ليفربول ينظر إلى ماكسيموفيتش كبديل لدومينيك سوبوسلاي أو كخليفة طويل الأمد لـ محمد صلاح ، نظرًا لقدرته على اللعب على الجهة اليمنى.

وبالإضافة إلى الريدز وبوروسيا دورتموند، يُعتقد أن مانشستر سيتي ويوفنتوس أيضًا يراقبان لاعب الوسط الموهوب.

وفي هذا الموسم، ساهم ماكسيموفيتش بالفعل في تسجيل سبعة أهداف في 11 مباراة مع ريد ستار في فئتي الشباب والكبار.

search