الخميس، 24 أكتوبر 2024

08:16 م

محل خضروات يرفع شعار "مجانا لمرضى السرطان والفشل الكلوي"

يافطة المحل

يافطة المحل

فاطمة نصر

A A

للوهله الأولى قد تعتقد أنها قصة من زمن الصحابة، لكنها قصة حقيقية من الشوارع المصرية، نقلها لنا صاحبها سعد أبو زند، ابن محافظة الأقصر، وصاحب محل “أبناء الأقصر”.

في لافتة إنسانية منه يقدم سعد المساعدة لأصحاب أمراض السرطان والفشل الكلوي على طريقته، حيث يبيع لهم الفاكهة والخضروات بدون مقابل، وفي حواره لـ “تليجراف مصر”، أشار إلى أنه يقوم بذلك “لوجه الله”.

حارس عقار

افتتح سعد  المحل في البداية من أجل مساعدة أحد حراس العقارات، بعد أن فقد وظيفته بين ليلة وضحاها، مشيرًا إلى أن حارس العقار  أب لطفلين، وكانت هذه المبادرة من أجل مساعدته في الإنفاق على نفسه وأولاده.

وأضاف سعد صاحب الـ44 عامًا، أنه بعد وفاة حارس العقار، قبل 3 سنوات، قام بكتابة “مجانًا لأصحاب أمراض السرطان والفشل الكلوي” على واجهة المحل، لاستمرار مسيرة الخير، ولكونها أمراض مزمنة لا يتخلص منها أصحابها بسهولة، بالإضافة لتكلفتها المرتفعة.

أراد سعد رفع تكلفة الطعام عن هؤلاء المرضى، بغرض التخفيف من أعباء النفقات المادية التي يتحملونها بسبب العلاج.

سبب الخير

سعد أب لـ3 أبناء، ويعمل موظف في أحد الهيئات الخاصة بالغاز، يعمل معه 4 أفراد آخرين، وينفق على المحل من خلال وظيفته والعائد المادي من الزبائن الأصحاء، وعلى الرغم من غلاء المعيشة وارتفاع الأسعار، والمسؤوليات المادية التي يتحملها صرح سعد بأنه لا ينوي التوقف عن هذه المبادرة مشيرًا إلى أن الأيام التي تغيب فيها الحالات عن زيارة المحل، تقل العائدات المادية لديه.

 وفي حالة العجز المادي، يلجأ سعد للاستغناء عن رفاهيات أولاده في سبيل استمرار مساعدته للمرضى، قائلًا “ممكن أستغني عن ملابس زيادة لأولادي، أو خروجة”، مشيرًا إلى أن أولاد هؤلاء المرضى قد تكون حقوقهم كلها مهدرة، فلا ضرر من الاستغناء عن بعض الرفاهيات ومساعدة الآخرين. 

 أوراق تثبت صحة الإصابة

المرض يظهر على وجه وجسد حامله بقوة، الأمر الذي رفع عن سعد الحرج من طلب أوراق تثبت صحة الإصابة، أصبح محله الآن، ملجأ ومنجى لأصحاب الأمراض من غلاء الأسعار، حيث يتردد عليه أكثر من 15 حالة رجال وسيدات.

search