الأحد، 20 أكتوبر 2024

12:35 ص

متحدث "الوزراء": لم نصل إلى السعر الفعلي للوقود حتى الآن

المستشار محمد الحمصاني

المستشار محمد الحمصاني

جاسم حسن

A A

علق المستشار محمد الحمصاني، المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، على قرار تحريك أسعار الوقود الصادر أمس عن لجنة التسعير التلقائي.

أكد الحمصاني، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج "على مسئوليتي"، عبر فضائية "صدى البلد"، أن هذه الزيادة جاءت بعد دراسة متأنية للأوضاع الاقتصادية، وهي ضرورية لتحقيق عدة أهداف.

أضاف أن ضروريات تلك الزيادة تتمثل في تمكين الدولة من الحصول على موارد إضافية لزيادة المخزونات، ما يساهم في تحسين كفاءة الخدمات المقدمة للمواطنين ويقلل من احتمالية اللجوء إلى تخفيف الأحمال.

تابع أن الدولة تسعى إلى تحقيق توازن بين تكلفة إنتاج الوقود وسعره، متابعًا، "لم نصل حتى الآن إلى نقطة التوازن بين تكلفة المحروقات، وأسعارها الفعلية وسنصل إليه في 2025".

شدد الحمصاني على أن الحكومة تعمل جاهدة للسيطرة على أسعار السلع الغذائية والزيادات غير المبررة، مشيراً إلى التنسيق المستمر مع الغرف التجارية لزيادة المعروض وضبط السوق، مضيفًا، "الدولة تعمل بكل قوة للسيطرة على أسعار السلع الغذائية والزيادات غير المبررة، ويتم التنسيق مع الغرف التجارية لزيادة المعروض من السلع وضبط السوق".

أكد أن الحكومة تولي اهتمامًا كبيرًا بالطبقات محدودة الدخل، مشيراً إلى أن هناك استعداداً لطرح حزم جديدة من الحماية الاجتماعية لدعم هذه الفئات في حال دعت الحاجة، معقبًا، "لن نتخلى عن المواطن محدود الدخل ولو دعت الحاجة لطرح حزم جديدة من الحماية الاجتماعية لدعم فئات من المواطنين سوف تقوم بها على الفور".

اختتم المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، بأن الزيادة في أسعار الوقود ستؤثر بشكل طفيف جداً على أسعار السلع، وأن الحكومة ستتخذ كل الإجراءات اللازمة لحماية المواطنين من أي آثار سلبية لهذه الزيادة.
 

search