الثلاثاء، 22 أكتوبر 2024

07:15 ص

اليوم.. محاكمة عاملة نظافة بتهمة قتل طفلتها

محكمة - أرشيفية

محكمة - أرشيفية

محمد العبساوي

A A

تستكمل محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بـ التجمع الخامس، اليوم الأحد، محاكمة عاملة نظافة بتهمة قتل طفلتها.

تعقد الجلسة برئاسة المستشار حسن فريد والمستشارين خالد محمد حماد وباهر بهاء الدين صادق، وأميني السر مجدي شكري وليد رشاد.

كشف أمر الإحالة في القضية رقم 23136 لسنة 2023 جنايات حلوان، عن أن المتهمة عاملة نظافة، قتلت عمدًا ابنتها المجنى عليها الطفلة، مع سبق الإصرار بأن بيّتت النية وعقدت العزم على الخلاص منها لسخطها عليها، وتنفيذًا لهذا الغرض ولتعديها عليها أكثر من مرة بالضرب بـ عصا بمختلف عموم جسدها، بزعم تأديبها وتقويمها، وفي أعقاب ذلك أطبقت يديها على عنقها قاصدة من ذلك إزهاق روحها، فأحدثت بها الإصابات التي أودت بحياتها.

في واقعة أخرى، جرت تفاصيلها في وقت سابق، أعادت محكمة واحدة من أكثر القضايا الصادمة في مصر، إلى الواجهة مرة أخرى اليوم، بإصدارها حكما في حق شاب متهم باغتصاب والدته المسنة.

الجريمة الصعبة وقعت في إحدى قرى محافظة المنوفية، والمتهم فيها شاب يبلغ من العمر 24 عاما، مدمن للمواد المخدرة، وضحيته والدته البالغة من العمر 51 عامًا.

وقضت محكمة جنايات شبين الكوم بمحافظة المنوفية، برئاسة المستشار محمد شحاتة، وعضوية المستشارين حسام رشدي عمار ومصطفى المصري، إحالة أوراق الشاب إلى مفتي الديار المصرية، لإبداء الرأي الشرعي في إعدامه، وحددت جلسة يوم 18 ديسمبر المقبل للنطق بالحكم.

بداية الواقعة عندما توجهت الأم إلى قسم شرطة قويسنا لتحرير محضر ضد ابنها، متهمة إياه بالاعتداء عليها بالضرب والسحل في كل مرة ترفض إعطاءه المال لاستخدامه في شراء المخدرات، ولم يكن في نيتها الإبلاغ عن جريمته الأخرى.

في أثناء التحقيق، انهارت الأم بالبكاء واعترفت بأنها تعرضت للاغتصاب على يد ابنها عدة مرات، وبعد القبض على المتهم، أكد صحة الواقعة.

أحيل الشاب إلى المحاكمة بعد توقيع الفحص الطبي على الأم، واستمرت في مراحل التقاضي طوال الفترة الماضية، حتى أصدرت محكمة الجنايات حكمها المتقدم.

search