الأحد، 20 أكتوبر 2024

02:51 ص

أبرزهم "عجوز فرنسي".. 3 أجانب تركوا بصمة استثنائية في السوبر المصري

السوبر المصري

السوبر المصري

محمود موسى

A A

غاب اللاعبون الأجانب عن التألق في السوبر المصري خلال الـ21 نسخة الماضية باستثناء عدد قليل من اللاعبين.

وتنطلق بطولة السوبر المصري بمشاركة 4 أندية، وهي الأهلي، الزمالك، سيراميكا كليوباترا وبيراميدز.

ولم يظهر اللاعبون الأجانب بشكل مميز على مستوى تسجيل الأهداف في السوبر المصري على مدار تاريخه باستثناء 3 لاعبين.

عجوز فرنسي

وساهم أنتوني موديست مهاجم الأهلي السابق في التتويج الأهلي بالسوبر المصري بعدما سجل الهدف الثالث أمام مودرن سبورت في نسخة الموسم الماضي على ملعب محمد بن زايد في أبوظبي، وأدار المباراة الحكم محمد عادل.

وفاز المارد الأحمر على مودرن بأهداف محمود عبد المنعم "كهربا" في الدقيقة 13، حسين الشحات في الدقيقة 34ـ وقلص عمر السعيد الفارق لصالح مودرن في الدقيقة 76، وتعادل محمد محمود في الدقيقة 81، وتقدم أنتوني موديست مرة أخرى في الدقيقة 114 قبل 6 دقائق من نهاية الوقت الإضافي الثاني، قبل أن يقتل كريم فؤاد المباراة بعدها بدقيقتين ليفوز الأحمر باللقب.  

موديست يقترب من الانتقال إلى دوري الدرجة الثانية التركي | يلاكورة
أنتونتي موديست

سافيو يفاجئ الزمالك

وفي كأس السوبر 2022، فاجأ البرازيلي برونو سافيو لاعب الأهلي السابق الجميع في أولى مبارياته مع المارد الأحمر، حين سجل هدف التقدم أمام الزمالك في المباراة التي انتهت بفوز الأحمر بهدفين، على ملعب هزاع بن زايد بمدينة العين بالإمارات، وأدار المباراة الحكم البرتغالي فابيو فيريسمو.

بعد هدفه في الزمالك.. سافيو يوجه رسالة لجماهير الأهلي - بوابة الشروق - نسخة  الموبايل
برونو سافيو

وتقدم البرازيلي برونو سافيو بالهدف الأول في الدقيقة 39، وأضاف كريم فؤاد الهدف الثاني في الدقيقة 90+1.

“نيجيري بيه”

وتألق النيجيري جونيور أجاي الشهير بـ"نيجيري بيه" في فوز الأهلي على الزمالك بنتيجة 3-2 في كأس السوبر المصري عام 2019، وسجل أجاي هدفين في المباراة، على ملعب الجيش ببرج العرب، وأدار الحكم  فيلكس بريتش مواجهة الفريقين.

وتقدم أجاي بالهدف الأول في الدقيقة 19، قبل أن يسجل حسين الشحات الهدف الثاني في الدقيقة 45+3، فيما أضاف أجاي الهدف الثالث في الدقيقة 49، فيما سجل محمود علاء هدفين من ركلتي جزاء في الدقيقتين 64، 74.

أجاي: جماهير الزمالك تحبني وأنا أحبهم.. وسجلت هدفين أمام الأبيض في أول  مباراة بعد الإصابة
جونيور أجاي

وبالإضافة إلى الثلاثي السابق، نجح الجزائي أحمد قندوسي لاعب سيراميكا كليوباترا في تسجيل هدف في النسخة الأخيرة من بطولة السوبر المصري في مرمى بيراميدز ولكنه لم يكن مؤثرا لفوز الفريق السماوي بركلات الترجيح بنتيجة 5-4 بعد التعادل الإيجابي 1-1، في الوقت الأصلي من مباراة تحديد صاحب المركز الثالث.

مواعيد مباريات كأس السوبر المصري 2024

تبدأ المباريات يوم الأحد 20 أكتوبر، حيث يلتقي الأهلي مع سيراميكا كليوباترا في استاد محمد بن زايد في تمام الساعة 8:00 مساءً بتوقيت القاهرة. في المقابل، يواجه الزمالك بيراميدز على استاد آل نهيان في تمام الساعة 04:05 مساءً بتوقيت مصر.

سيتقابل الفائزان من المباراتين في النهائي يوم الخميس 24 أكتوبر على استاد محمد بن زايد، بينما ستقام مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع على استاد آل نهيان.

search