الأربعاء، 23 أكتوبر 2024

03:21 ص

استراحة من عناء الصراع.. وزير خارجية إيران "بيضرب كشري"

وزير خارجية إيران في ضيافة أبو طارق

وزير خارجية إيران في ضيافة أبو طارق

خاطر عبادة

A A

اطمئن أنت الآن في مصر.. هكذا تفاعل المصريون عبر مواقع التواصل الاجتماعي على زيارة وزير الخارجية الإيراني عباس عراقجي للقاهرة، دون أن ينسى تناول وجبة المصريين المفضلة عند مطعم "كشري أبو طارق"، في لقطة صورها كثير من رواد التواصل، وكأن الدبلوماسي الإيراني وجد متنفسا وراحة واطمئنان هنا في قلب القاهرة، ليستريح قليلا من عناء السياسة والصراعات.


عراقحي: مصر الحضارة

وقال عراقجي، خلال زيارته للقاهرة، إن مصر صاحبة حضارة وتاريخ قديم وحديث، لذا يشتاق الجميع لزيارتها وتناول أطعمتها المفضلة، لافتا إلى أنه سبق أن زار مصر مرة واحدة، لكنها أصر هذه المرة على تناول طبق الكشري.


تفاعل المصريين

أثارت الصورة الطريفة تفاعل كثير من المصريين عبر مواقع التواصل، وقال حساب لشخص أطلق على نفسه اسم "مصري"، قال “الشخص اللي لابس أبيض وبينفخ في الكشري ده هو عباس عراقجي، وزير خارجية إيران وهو بيأكل كشري أبو طارق إمبارح في مصر، قاعد مطمئنمن ومش خايف، لأنه يعرف إنه في مصر ومحدش يقدر يمسّه. نفس الشخص ده ميقدرش يقعد في طهران أحسن ما مسيرة ولا صاروخ ييجي”.

وقال حساب لشخص يدعى وليد حافظ "وزير خارجية إيران سايب الحرب شغالة وقاعد بيضرب كشري عند أبو طارق".

وعلق حساب لمستخدمة فيسبوك تدعى "إيناس"، آخر انسجام ومزاج، تخيل وزير خارجية إيران ماشي كدة في وسط البلد في القاهرة عادي  وفي أكتر مكان زحمة وقاعد بمنتهي الأريحية عند كشري أبو طارق بياكل كشري وأرز باللبن في أمان تام !! ولا طيارة انتحارية ولا صاروخ يقدر يقرب منه ..ليه ؟ لأنه ببساطة في حضن الدولة المصرية.. خد بالك !! مصر هنا بتستعرض قوتها: إنها مش بس بتحمي بس أرضها وشعبها، دي كمان بتحمي أي حد ييجي تحت رعايتها وفي حماية مصر العظيمة.. تحيا مصر".

search