الإثنين، 21 أكتوبر 2024

12:48 ص

الحدود والمقاولون.. فريقان أذلا الأهلي والزمالك في السوبر

السوبر المصري

السوبر المصري

محمود موسى

A A

لا تنسى الجماهير فريقي المقاولون العرب وحرس الحدود اللذين استطاعا التتويج بالسوبر المصري على حساب قطبي الكرة المصرية الأهلي والزمالك.

وتنطلق بطولة السوبر المصري نسخة الموسم الحالي بمشاركة 4 أندية، وهي الأهلي، الزمالك، سيراميكا كليوباترا وبيراميدز.

نجح المقاولون العرب الذي كان يلعب في الدرحة الثانية حينها في تحقيق مفاجأة كبيرة عام 2004، بعدما حقق كأس مصر على حساب الأهلي ثم فاز بالسوبر المصري على حساب الزمالك.

فيما هزم حرس الحدود نظيره الأهلي بهدفين دون مقابل ليبطل كل الأسلحة الهجومية للفريق الأحمر.

فريق من الدرجة الثانية يذل القطبين

في نسخة 2004، نجح المقاولون العرب في تحقيق لقب كأس مصر على الأهلي بنتيجة 2-1، إذ تقدم محمد جودة لصالح الأهلي في الدقيقة 35 وتعادل روبرت أكروي في الدقيقة 38، وسجل محمد فهيم هدف الفوز في الدقيقة 90+1.

وشهدت المباراة إصابة حارس مرمى النادي الأهلي أمير عبد الحميد في الدقيقة 76 ولم يكن هناك تبديلات متبقية للمارد الأحمر فاستكمل مدافع الفريق شادي محمد المباراة كحارس مرمى بدلًا منه.

شادي محمد

 كما شهدت إهدار محمد جودة ركلة جزاء في الدقيقة 89 حيث تصدى لها حارس مرمى المقاولون محمد العقباوي، وأيضًا طرد اللاعب علاء عبد الغني في الدقيقة 89.

وفي مباراة السوبر المصري، كرر المقاولون العرب مفاجآته ونجح في تحقيق الفوز على الأهلي بنتيجة 4-2، وسجل مدحت عبد الهادي هدفين لصالح الأبيض، كما تامر عادل هدفين للمقاولون العرب وسجل طلعت محرم وأيمن في المباراة التي أديرت تحت قيادة الحكم رضا البلتاجي.

“الحدود” بطريقة جديدة على الكرة المصرية

نجح حرس الحدود في تحقيق بطولة السوبر المصري بهدفين سجلهما أحمد حسن مكي في الدقيقة 6 وأحمد عبد الغني في الدقيقة 58.

 وأقيمت المباراة على ملعب الكلية الحربية بالقاهرة بقيادة الحكم حمدي شعبان، إذ طرد أحمد السيد مدافع الأهلي فى الدقيقة 36 لتعمده ضرب لاعب فريق حرس الحدود أحمد عيد عبد الملك ويكمل الأهلى المباراة بعشرة لاعبين ليفشل في التتويج باللقب.

واستطاع “الحدود” بقيادة طارق العشري في تلقين المارد الأحمر درسًا قاسيًا، وكانت هذه البطولة هى الثانية فى تاريخ حرس الحدود بعد الفوز بكأس مصر موسم 2008-2009.

ويعد حرس الحدود تحت قيادة طارق العشري أول فريق مصري يقرر اللعب بطريقة 4-4-2 بدلا من 3-5-2 في الكرة المصرية، يليه الأهلي مع حسام البدري ثم نادي الزمالك وتوالت تطبيق الطريقة.

مواعيد مباريات كأس السوبر المصري 2024

تبدأ المباريات يوم الأحد 20 أكتوبر، حيث يلتقي الأهلي مع سيراميكا كليوباترا في استاد محمد بن زايد في تمام الساعة 8:00 مساءً بتوقيت القاهرة. في المقابل، يواجه الزمالك بيراميدز على استاد آل نهيان في تمام الساعة 04:05 مساءً بتوقيت مصر.

سيتقابل الفائزان من المباراتين في النهائي يوم الخميس 24 أكتوبر على استاد محمد بن زايد، بينما ستقام مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع على استاد آل نهيان.

search