السبت، 26 أكتوبر 2024

06:21 م

الكشف عن بنود اللائحة الجديدة لرابطة الأندية

رابطة الأندية المحترفة

رابطة الأندية المحترفة

كشفت رابطة الأندية المصرية المحترفة عن اللائحة الجديدة لمسابقة الدوري المصري الممتاز عن نظام البطولة الذي يتضمن مرحلتين، في المرحلة الأولى، تشارك جميع الأندية في دوري من دور واحد، حيث يواجه كل فريق الآخر في مباراة واحدة على مدار 17 جولة.

نظام الدوري الجديد “الاستثنائي”

بعد انتهاء المرحلة الأولى، سيتم تقسيم الأندية حسب ترتيبها إلى مجموعتين، تضم المجموعة الأولى الأندية التي احتلت المراكز من الأول حتى التاسع، حيث تتنافس على لقب الدوري والمراكز المؤهلة للمشاركات الخارجية، بينما تتنافس الأندية من المركز العاشر وحتى الثامن عشر في المجموعة الثانية على تجنب الهبوط، حيث يهبط أصحاب المركزين الأخير وقبل الأخير إلى دوري المحترفين.

المادة 15

وتنص المادة رقم 15 من اللائحة على أنه في حالة تساوي ناديين أو أكثر في عدد النقاط، يتم تحديد المراكز بناءً على الفريق الذي حقق أعلى فارق أهداف، ثم النادي الذي سجل أكبر عدد من الأهداف.

وإذا استمر التساوي، يتم النظر إلى أكبر عدد من الأهداف المسجلة في المباريات التي أقيمت خارج الأرض، ثم يتم الاعتماد على النادي الذي حصل على أقل عدد من البطاقات الصفراء والحمراء. وفي حال استمرار التساوي، يتم اللجوء إلى القرعة.

بنود اللائحة

كما نصت اللائحة على أن إدارة المسابقات ستعمل على تقديم الدعم للأندية المشاركة في البطولات الخارجية، حيث يُمنح النادي ثلاثة أيام من الراحة على الأقل إذا كانت لديه مباراة في استحقاق دولي أو أفريقي. 

ويمكن تقليل هذه المدة إلى يومين في حال عدم وجود أيام متاحة، بحيث تُقام المباراة في اليوم الثالث.

بالإضافة إلى ذلك، تم تعديل اللائحة بشأن إلغاء أو تأجيل المباريات بسبب القوة القاهرة، مع وضع تعريف واضح لها، وذلك بعد أزمة مباراة بيراميدز وسموحة في الموسم الماضي. 

ووفقًا للتعديل، يحق لإدارة المسابقات إلغاء أو تأجيل المباراة بسبب القوة القاهرة أو الحوادث الطارئة، وذلك خلال 24 ساعة قبل بداية المباراة ولمدة لا تقل عن 3 ساعات.

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:37 AM
    الفجْر
  • 07:04 AM
    الشروق
  • 12:39 PM
    الظُّهْر
  • 03:49 PM
    العَصر
  • 06:12 PM
    المَغرب
  • 07:31 PM
    العِشاء
search