الإثنين، 21 أكتوبر 2024

06:42 ص

سحب مقر كلية سياحة وفنادق حلوان.. أول تعليق من رئيس الجامعة

 كلية السياحة والفنادق جامعة حلوان

كلية السياحة والفنادق جامعة حلوان

كشف رئيس جامعة حلوان الدكتور السيد قنديل، حقيقة تلقي كلية سياحة وفنادق جامعة حلوان، خطابا بسحب مقر الكلية وإلغاء وعدم تجديد عقد حق الانتفاع بأرض الكلية.

نقل كلية سياحة وفنادق حلوان

وأكد قنديل في تصريحات لـ"تليجراف مصر"، أن كل ما يتم تداوله عن نقل كلية سياحة وفنادق حلوان من مقرها الرئيس بالمنيل إلى الحرم الجامعي للجامعة، بسبب بيع أرضها، ليس له أي أساس من الصحة.

وأضاف أنه لا يوجد أي نية لنقل كلية السياحة والفنادق جامعة حلوان من مقرها الرئيسي، مؤكدا أن كل ما يتم تداوله عبر مواقع التواصل الاجتماعي شائعات من صفحات غير رسمية وليس لها أي علاقة بالجامعة أو كلية سياحة وفنادق.

الخطاب المنسوب لكلية سياحة وفنادق 

وزعمت صفحة على فيسبوك، تدعي أنها تدعي لكلية السياحة والفنادق جامعة حلوان، تلقيها خطاب يفيد بإلغاء وعدم تجديد عقود حق الانتفاع لكافة أراضي النهر الممتدة شبرا حتى منطقة حلوان.

وقالت الصفحة، إن المنطقة تشمل أراض مخصصة لأنشطة تعليمية وإدارية خاصة بالكلية، بالمنطقة المخططة لتطوير مستشفيات قصر العيني بجزيرة الروضة الشريك كله بلا استثناء مشتملا كلا من: (المسرح العائم- نادي أعضاء هيئة التدريس بجامعة القاهرة- وشرطة المسطحات المائية- حديثة أم كلثون- نادي النيابة الإدارية- نادي قضاة مجلس الدولة- كلية السياحة والفنادق جامعة حلوان)، حيث أن هذه الأراضي ملك الدولة ومخصصة حق انتفاع لهذه المنشآت.

وزعمت الصفحة، أن هذا يضعها في موقف حرج يهدد وجودها في موقعها الحالي، والذي يُعد جزءًا من هوية الكلية وتاريخها الممتد لعقود، باعتباره مرتبطًا بالنشاط السياحي والفندقي المحيط به، نظرا لأهمية الموقع الحالي لكلية السياحة والفنادق، لقربه من المناطق السياحية والفنادق، مما يعزز التجربة التعليمية والعملية لطلابنا.

search