الأحد، 20 أكتوبر 2024

10:39 م

7 فرق لم تتذوق طعم الفوز بكأس السوبر.. هل تستمر العقدة؟

كأس السوبر المصري

كأس السوبر المصري

محمود موسى

A A

يستعد فريق الزمالك لمواجهة بيراميدز في أولى مباريات السوبر المصري في دور نصف النهائي، بينما يلتقي الأهلي نظيره سيراميكا كليوباترا.

نظام البطولة وتاريخها

تشارك في بطولة السوبر المصري 4 أندية، حيث يُعد الأهلي الأكثر تتويجًا باللقب، يليه الزمالك الذي يحتل المركز الثاني، مع مشاركة سيراميكا كليوباترا وبيراميدز. 

وقد تم تعديل نظام بطولة كأس السوبر بداية من النسخة السابقة، حيث زاد عدد المشاركين إلى 4، وهم بطل الدوري، بطل الكأس، بطل كأس الرابطة، بالإضافة إلى فريق رابع يتم اختياره بدعوة خاصة من مجلس أبو ظبي الرياضي.

ورغم مشاركة 7 أندية في البطولة، لم تتمكن من التتويج بالسوبر المصري، وهي إنبي، الإسماعيلي، المصري، بيراميدز، غزل المحلة، مودرن سبورت، وسيراميكا كليوباترا. 

ويُعتبر إنبي أكثر الأندية التي شاركت في السوبر دون تحقيق اللقب، حيث خسر البطولة 3 مرات.

وتوجت 5 أندية بلقب السوبر خلال 21 نسخة سابقة، يأتي على رأسها الأهلي برصيد 14 لقبًا، يليه الزمالك بـ4 ألقاب، ثم المقاولون العرب وحرس الحدود وطلائع الجيش بلقب واحد لكل منهم.

مواعيد مباريات السوبر المصري والقنوات الناقلة

تُقام مباراة الزمالك ضد بيراميدز في تمام الساعة الرابعة وخمس دقائق عصرًا بتوقيت القاهرة ومكة المكرمة، والساعة الخامسة وخمس دقائق بتوقيت أبوظبي، على ملعب "آل نهيان". 

في المقابل، يواجه الأهلي سيراميكا كليوباترا مساء اليوم الأحد في تمام الثامنة مساءً بتوقيت القاهرة على ملعب "محمد بن زايد".

القنوات الناقلة لمباريات السوبر المصري

تبث مباريات السوبر المصري عبر ثلاث قنوات مختلفة، حيث تذيع قناة أون تايم سبورت 1 المباراة بتعليق محمد الشاذلي، بينما تعرض قناة أبو ظبي الرياضية المباراة بتعليق بلال علام، كما تُبث عبر قناة إم بي سي مصر بتعليق مدحت شلبي.

search