الثلاثاء، 22 أكتوبر 2024

05:37 ص

محامي الشيخ محمد أبو بكر يطالب بـ750 ألف جنيه تعويضا من ميار الببلاوي

احمد مهران و الشيخ محمد ابو بكر

احمد مهران و الشيخ محمد ابو بكر

مصطفى منازع

A A

كشف المحامي أحمد مهران، الذي يتولى الدفاع عن الشيخ محمد أبو بكر، في أول جلسات محاكمته مع الفنانة ميار الببلاوي، بشأن الاتهامات المتبادلة بالسب والقذف عبر منصات التواصل الاجتماعي.

وأوضح مهران في تصريحات لـ"تليجراف مصر"، أنه طلب تأجيل جلسة اليوم للإعلان عن التعويض المدني المطلوب، والذي يبلغ 750 ألف جنيه كتعويض مؤقت.

وأضاف أن الفنانة ميار الببلاوي قدمت الشكوى ضد موكله الشيخ محمد أبو بكر باستخدام اسمها الفني "ميار الببلاوي"، وهو اسم مستعار، بينما اسمها الحقيقي هو منال محمد توفيق. وهذا الأمر يؤدي إلى بطلان الشكوى وانعدام أثرها القانوني، حيث إن ما هو باطل يبقى باطلًا.

كما أوضح أن الفنانة ميار الببلاوي كانت قد تحدثت مع بسمة وهبة، حيث ذكرت أنها تزوجت 11 مرة، في حين أن الطلاق في الإسلام يتم مرتين فقط، وأشار موكله إلى أنه كان يتحدث عن المسألة الفكرية والشرعية، موضحًا كيف يمكن للزوج أن يوافق على أن تذهب زوجته لتنام في حضن شخص آخر، دون أن يقصد شخصًا بعينه، بل كان يوضح فقط.

وأشار إلى أن الفنانة طلبت من موكله قبل الواقعة بيومين أن يأتي لإعطاء درس للسيدات في منزلها، متسائلًا كيف يمكنها أن تهاجمه بعد ذلك، متابعا أن التهم الموجهة لهما هما الاثنان السب والقذف وإساء أستخدام المواقع التواصل الاجتماعي.

تنظر المحكمة الاقتصادية، اليوم الأحد، قضية الفنانة ميار الببلاوي والشيخ محمد أبوبكر في واقعة السب والقذف المتبادلة بينهما على منصات التواصل الاجتماعي.

وتضمن أمر الإحالة، أنه في غضون شهري أبريل ومايو الماضيين، قام المتهم الأول محمد أبوبكر محمد جاد الرب، بسب وقذف المجني عليها منال محمد توفيق وشهرتها ميار الببلاوي، بدائرة قسم الهرم بمحافظة الجيزة، عن طريق العلانية بأن نشر مقطعًا مسجلًا على حسابه الشخصي المسمى “الشيخ عبدالبريك” بموقع “فيسبوك” والمتاح للعامة، موجهًا لها عبارات تضمّنت وقائع مهددة بالذات، على النحو المبين بالتحقيقات.

كما وجه أبو بكر، عبارات خادشة للببلاوي وطعن في عرضها وخدش سمعة عائلتها، كما تعدى على القيم والمبادئ الأسرية للمجتمع المصري بارتكابه الجريمتين محل الاتهامين السابقين على النحو المبين بالتحقيقات، وتعمد إزعاج ومضايقة المجني عليها بإساءة استخدام أجهزة الاتصالات وذلك بارتكابه الجرائم محل الاتهامات السابقة بالتحقيقات.

search