الإثنين، 21 أكتوبر 2024

05:04 ص

ميتا تقتحم صناعة أفلام الرعب بالذكاء الاصطناعي

شراكة ميتا وبلومهاوس

شراكة ميتا وبلومهاوس

داليا أشرف

A A

قالت شركة ميتا المالكة لموقع فيسبوك إنها تعاونت مع شركة بلومهاوس برودكشنز المنتجة لأفلام الرعب، التي أنتجت فيلم "The Purge"، لوضع نموذج الفيديو التوليدي الجديد بالذكاء الاصطناعي "Movie Gen" تحت الاختبار لإنشاء مقاطع فيديو، وفقًا لوكالة رويترز للأنباء.

الذكاء الاصطناعي

ويأتي هذا الإعلان بعد أن كشفت ميتا النقاب عن "Movie Gen"، الذي قالت إنه يمكنه إنشاء مقاطع فيديو ومقاطع صوتية تبدو واقعية استجابة لمطالبات المستخدم.

صناع أفلام الرعب

وزعمت ميتا أن الأداة يمكن أن تنافس العروض المقدمة من الشركات الناشئة الرائدة في مجال إنتاج الوسائط مثل OpenAI وElevenLabs، قائلة إن بلومهاوس اختارت شركتي من صناع أفلام الرعب لتجربة "Movie Gen" واستخدام المقاطع التي تم إنشاؤها بواسطة الأداة في أفلامهم القصيرة.

جائزة الأوسكار عام 2017

وفي هذا السياق، اختار جيسون بلوم، الرئيس التنفيذي لشركة "بلومهاوس" مجموعة من المخرجين من بينهم كايسي أفليك مخرج فيلم "لايت أوف ماي لايف" والفائز كممثل بـ"مانستر باي ذي سي" بجائزة الأوسكار عام 2017، من أجل تجربة أداة أفلام ميتا.

وأوضحت ميتا في بيان لها أنه "بالرغم من أنه لا يوجد ما يحل محل الخبرة العملية في التصوير، لكن النماذج الخاصة بالأداة الجديدة "موفي جن" استطاعت مساعدة مخرجين في التعبير عن أفكارهم بسرعة أكبر واستكشاف كل ما يفيد عملية توليد مقاطع الفيديو.

search