الإثنين، 21 أكتوبر 2024

06:48 ص

موعد نهائي كأس السوبر المصري 2024

موعد نهائي كأس السوبر المصري 2024

موعد نهائي كأس السوبر المصري 2024

مريم جاد

A A

يستمر كأس السوبر المصري 2024، حيث يستهل الأهلي مشواره فى بطولة كأس السوبر المصري بمواجهة سيراميكا فى الثامنة مساء اليوم، الأحد، ويشارك المارد الأحمر في بطولة كأس السوبر المصري، فيما يواجه نادي الزمالك نظيره بيراميدز في نصف نهائي السوبر المصري الآخر، عند الساعة 4:05 عصر اليوم الأحد.

ويرغب الكثير من عشاق كرة القدم في معرفة موعد نهائي كأس السوبر المصري 2024.

أول كأس سوبر مصري

تُعتبر بطولة كأس السوبر المصري من البطولات العريقة، حيث أُقيمت أول نسخة منها في عام 2001، وتحديدًا يوم الجمعة 14 سبتمبر، على ستاد القاهرة الدولي.

كان من المقرر أن تجمع المباراة بين بطل الدوري المصري (الزمالك) وبطل كأس مصر (الأهلي)، لكن شارك غزل المحلة بدلا منه، واستطاع الأبيض الفوز بهدفين مقابل هدف.

وتم تعديل نظام بطولة كأس السوبر بداية من النسخة السابقة، حيث زاد عدد المشاركين إلى 4، وهم بطل الدوري، بطل الكأس، بطل كأس الرابطة، بالإضافة إلى فريق رابع يتم اختياره بدعوة خاصة من مجلس أبو ظبي الرياضي.

وقرر اتحاد الكرة، تنظيم بطولة كأس السوبر المصري لزيادة الدخل من البطولة وتسويقها بشكل أفضل، وأقيمت بطولة السوبر الأسباني في فبراير 2019، بنظام 4 فرق، وهم بطل الدوري والكأس ووصيفيهما.

ماذا يحدث عند انتهاء مباريات السوبر المصري بالتعادل؟

في حال انتهاء مباريات نصف النهائي في وقتها الأصلي بنتيجة التعادل، سيتم اللجوء لركلات الترجيح بشكل مباشر دون خوض وقت إضافي.

ولكن سيكون هناك استثناء في المباراة النهائية حال انتهاء اللقاء في الوقت الأصلي بنتيجة التعادل سيتم اللجوء لأشواط إضافية مدتها (3 دقيقة.

موعد نهائي كأس السوبر المصري 2024

يلتقي الفائزان من المباراتين في النهائي على استاد محمد بن زايد يوم الخميس 24 أكتوبر الساعة الثامنة مساءً بتوقيت القاهرة، وتقام مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع على استاد آل نهيان الساعة 04:05 مساءً بتوقيت مصر.

مواعيد مباريات السوبر المصري 

تُقام مباراة الزمالك ضد بيراميدز في تمام الساعة الرابعة وخمس دقائق عصرًا بتوقيت القاهرة ومكة المكرمة، والساعة الخامسة وخمس دقائق بتوقيت أبوظبي، على ملعب "آل نهيان".

في المقابل، يواجه الأهلي سيراميكا كليوباترا مساء اليوم الأحد في تمام الثامنة مساءً بتوقيت القاهرة على ملعب "محمد بن زايد".

search