الإثنين، 21 أكتوبر 2024

10:54 ص

ما عقوبة تهكير التابلت المدرسي وخروجه من السيستم؟ (خاص)

التابلت المدرسي

التابلت المدرسي

كشف مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عقوبة قيام طلاب الثانوية العامة بتهكير التابلت المدرسي.

تهكير التابلت المدرسي

وأكد المصدر في تصريحات خاصة لـ"تليجراف مصر"، أن الطالب الذي سيقوم بتهكير التابلت المدرسي، وخروجه عن سيستم المدرسة، سيتم سحب الجهاز منه بناء على العقد المبرم بين ولي الأمر والمدرسة.

عقوبة تهكير التابلت المدرسي

وأوضح المصدر، أن عقوبة تهكير التابلت المدرسي، لن تصل إلى حد حرمان الطالب من دخول الامتحانات.

المدارس تحذر الطلاب

وحذرت العديد من المدارس الثانوية، طلاب الصف الثاني الثانوي للعام الدراسي الحالي 2024-25 من تهكير التابلت المدرسي، قبل انطلاق امتحانات شهر أكتوبر لطلاب النقل بأيام، والتي من المقرر أن تتم يوم 27 أكتوبر الجاري في العديد من المحافظات. 

وطالبت المدارس، طلاب الصف الثاني الثانوي بإحضار التابلت المدرسي دون تهكير.

امتحانات شهر أكتوبر

كما أكدت العديد من المدارس، على طلاب الصف الثاني الثانوي أنه سيتم عقد امتحان شهر أكتوبر إلكترونيًا على التابلت المدرسي وبالتالي الحضور للمدرسة، خلال الأسبوع الحالي ضروري للغاية، نظرًا لوجود تحديثات للأجهزة على شبكة المدرسة لتكون جاهزة للامتحان.

وأضافت إحدى المدارس، أنه على كل طالب وطالبة مسئولية كاملة عن جهازه وتحديثه داخل المدرسة فقط، ومَن لا يلتزم بالحضور لمراجعة التحديث من قِبل المسؤول؛ لن يتمكن من دخول الامتحان وسيفقد درجة امتحان الشهر بعد عمل إثبات حالة له بعد فحص جهازه، وَفقًا للتعليمات التي أكدت عليها الوزارة، وبالتالي الحضور يوميا لمتابعة الأجهزة وتحديث المنصة ضروري للغاية ولا تهاون فيه مطلقًا.

وأردفت المدارس، أما بالنسبة للصف الأول فقد تقرر عقد امتحانهم ورقيًا هذا الشهر، لحين استلامهم أجهزة التابلت.

search