الإثنين، 21 أكتوبر 2024

01:37 ص

الفنان مراد مكرم يستعين بـ"كلب الهرم" في طلب إنساني

 مراد مكرم

مراد مكرم

هناء سلامة

A A

طالب الفنان مراد مكرم بمعاملة أفضل مع الكلاب، مستعينا بفيديو “كلب الهرم” الشهير، والذي خلق حالة تفاعل كبيرة على مدار الأيام الماضية، تخطت حدود مصر إلى العالمية، وجرى تداول قصته إعلاميا بشكل كبير.

 وانتشر مقطع صوره رجل يحلق على متن طائرة شراعية، يظهر كلبا فوق قمة الهرم الذي يبلغ ارتفاعه نحو 150 مترًا، في مشهد غير معتاد.

وكتب مراد مكرم، عبر حسابه على فيسبوك، “يا ريت بعد ما شوفنا الكلب البلدي المصري بطل فيلم، وشوفناه بيتسلق الهرم وبينزل بكل سلاسه وذكاء، وبيخلي العالم كله يتكلم عنه، وبالتالي عن مصر، إننا نبتدي نقدر هذا الكائن الجميل، ونحسن معاملته”.

قال مكرم، "ما بقولكش تحبه وتعطف عليه مع إنه المفروض، لكن على الأقل محدش يأذيه، ما تعملش عليه تجارب تؤذيه، هنتحاسب على الأرواح اللي خالقها ربنا دي".

الكلب أو معبود أنوبيس

بشأن “كلب الهرم”، قال كبير الأثريين بوزارة الآثار مجدي شاكر، في وقت سابق، بأن الكلب كان أحد الرموز المهمة لدى المصري القديمة، وكان يدعى معبود أنوبيس أو بمسمى آخر “أنبو”، وكان يشار إليه من خلال الرسومات على أنه حيوان رابض على ركبته.

أضاف شاكر في تصريحات لـ"تليجراف مصر"، أن الكلب من الممكن أنه يحرس مقبرة الملك، مضيفًا أنه إذا تكررت الواقعة مرة أخرى مع كلب آخر أو مع نفس الكلب سنبدأ في التحري وراء سر تكرار هذا الحادث، علها تكون رسالة خفية لأن الكلاب لها مهارات أكثر من الإنسان وحواس لا يدركها العقل البشري.

 

search