الإثنين، 21 أكتوبر 2024

12:30 ص

مصر تسأل الذكاء الاصطناعي عن تأثير التنمية على المواطنين.. بما أجاب؟

الدكتور خالد عبدالغفار

الدكتور خالد عبدالغفار

هدير يوسف

A A

كشف نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الصحة والسكان، الدكتور خالد عبدالغفار، طرح بعض الأسئلة على مواقع الذكاء الاصطناعي و"شات جي بي تي"، لاستبيان التأثير المباشر للمشروعات القومية على التنمية البشرية في مصر.

قال الوزير إن إجابات الذكاء الاصطناعي عن الأسئلة كان مضمونها، “هناك تحسن في مستوى المعيشة وجودة الحياة، وتوفير لفرص العمل، وزيادة في الدخل، وتحفيز في النمو الاقتصادي، وتعزيز للتعليم والتدريب المهني، وتحسين لجودة الرعاية الصحية، وجودة التعليم”.

تحسين الرعاية الصحية

أضاف عبدالغفار، خلال فعاليات النسخة الثانية من المؤتمر العالمي للسكان والصحة والتنمية البشرية، أن المؤسسات الدولية أشادت بتحسين مستوى المعيشة وجودة الحياة وتحسين الرعاية الصحية والتعليم في مصر، موضحًا أن المشروعات القومية التي تتبناها الدولة المصرية كان لها بعد رئيسي بملف التنمية البشرية، وأن قطاع الصحة شهد مشروعات كبيرة منها التأمين الصحي الشامل والمبادرات الرئاسية والعلاج على نفقة الدولة. 

وانطلقت اليوم، الجلسة الافتتاحية للمؤتمر العالمي للسكان والصحة والتنمية البشرية، (PHDC'24) والمقرر أن تستمر لمدة 5 أيام بالعاصمة الإدارية الجديدة تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي، تحت شعار “التنمية البشرية: من أجل مستقبل مستدام”.

يهدف المؤتمر إلى تحقيق الازدهار على "المستوى الإنساني" وهذا من خلال دفع النمو المستدام والحوكمة الفعالة والمشاركة المجتمعية، وذلك لضمان تكافؤ الفرص بين جميع الأفراد، و"الاستثمار في بناء الإنسان وتعزيز الابتكار"، من خلال تمكين القدرات البشرية واستغلال التكنولوجيا المتطورة، ويتم إطلاق العنان للإبداع لمواجهة التحديات العالمية وتحقيق تقدم ملموس.

5 معلومات عن المؤتمر

  • يستمر في الفترة من 21 لـ 25 أكتوبر 2024.
  • تعد هذه النسخة الثانية من المؤتمر حيث انطلقت الأولى في 2023.
  • يستهدف تعزيز الصحة والرفاهية والعدالة.
  • يتضمن 133 جلسة حوارية حول مجالات الصحة والسكان والتنمية البشرية.
  • الجلسات تضم 803 من الخبراء المتخصصين العالميين والمحليين.
search