الإثنين، 21 أكتوبر 2024

04:17 ص

استثمارات بـ8 مليارات دولار.. أسطورة العقارات في اليابان يروّج لمصر

جانب من اللقاء بين وزير الإسكان وأسطورة العقارات في اليابان

جانب من اللقاء بين وزير الإسكان وأسطورة العقارات في اليابان

مصطفى العيسوي

A A

أكد رئيس مجلس إدارة شركة "تايتان كابيتال"، كانازاوا يوكيو، أسطورة العقارات في اليابان، أنه يسعى لنقل جزء كبير من استثماراته إلى مصر، والتى تقدر بـ8 مليارات دولار.

يوكيو، يعتبر أن مصر سوق واعدة للاستثمار، وبوابة للانطلاق نحو السوق العربية والأفريقية، لما تملكه من موقع استراتيجي ودور رائد في منطقة الشرق الأوسط.

توطين التكنولوجيات الحديثة

جاء ذلك خلال لقائه وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، شريف الشربيني، حيث ناقش سبل التعاون في مجال التطوير العقاري، وتوطين التكنولوجيات الحديثة في مصر، وعرض الفرص الاستثمارية المتاحة للشركات والمستثمرين اليابانيين.

ووفقًا لبيان وزارة الإسكان، أوضح يوكيو، أن شركاءه المستثمرين يرغبون في تشكيل تحالف استثماري يتخذ من مصر قاعدة ومنطلقًا للسوق العربية والأفريقية.

وأضاف يوكيو، أنه يدعو أصدقاءه المستثمرين من أمريكا وأوروبا للاستثمار في مصر لأنها سوق واعدة وتتمتع بالعديد من الفرص الكبيرة للاستثمار في مختلف المجالات.

جهاز توليد المياه من بخار الماء

وشدد أسطورة العقارات في اليابان، على رغبته فى تعزيز وتعميق التعاون مع الدولة المصرية، وتنفيذ العديد من المشروعات الاستثمارية، بما يحقق المصلحة المشتركة للطرفين، مشيرًا إلى أن لديه حاليًا مشروع شراكة مع وزارة الإنتاج الحربى لإنتاج جهاز توليد المياه من بخار الماء في الجو، وسوف يبدأ التصنيع قريبًا لتوفير احتياجات السوق المصرية، والتصدير للخارج.

 نهضة عمرانية كبيرة

من جهته، قال وزير الإسكان، إن الدولة خلال 10 سنوات، حققت نهضة عمرانية كبيرة فى جميع المجالات، وفي مقدمتها تنمية مدن الجيل الرابع، وهى مدن ذكية خضراء مستدامة، توفر فرصًا عظيمة للاستثمار العقاري بكل صوره وأشكاله، وكذا الفرص الاستثمارية في مختلف المجالات، بجانب الفرص المتاحة بالأجيال السابقة للمدن الجديدة.

فرص استثمارية 

وأوضح شريف الشربيني، أن هناك العديد من الفرص الاستثمارية المتاحة بالعاصمة الإدارية الجديدة، ومدينة العلمين الجديدة، ومدينة المنصورة الجديدة، وغيرها من مدن الجيل الرابع، وتتنوع تلك الفرص بين مشروعات عمرانية متكاملة، أو مشروعات خدمية، أو مشروعات صناعية، يمكن تنفيذها بالمشاركة فى المناطق الصناعية بتلك المدن.

وأردف الشربيني، خلال اللقاء قائلًا: لدينا قدر كبير من المرونة والاستيعاب لكل أشكال المشاركة مع القطاع الخاص، ونقدم كل الدعم والتوصيات بأفضل الفرص الاستثمارية المتاحة طبقًا للاحتياجات الفعلية للسوق العقارية المصرية، مؤكدًا أننا نستهدف حاليًا مجموعة من مشروعات الشراكة مع الشركات الأجنبية، وفي مقدمتها مشروع رأس الحكمة.

search