الإثنين، 21 أكتوبر 2024

02:47 ص

بسبب دونجا.. مشادة بين لاعبي الزمالك والمنظمين أثناء لقاء بيراميدز

نبيل عماد دونجا

نبيل عماد دونجا

شهدت مباراة الزمالك وبيراميدز في نصف نهائي كأس السوبر المصري على استاد آل نهيان بنادي الوحدة الإماراتي، مشادة بين بعض لاعبي الزمالك ومنظمي اللقاء. 

جاء ذلك بعد تسجيل بيراميدز هدفًا في الدقيقة (90+7)، عن طريق يوسف أوباما، والذي ألغاه الحكم بداعي التسلل.

سبب المشكلة

وأظهر الفيديو الذي تداول للواقعة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، أن نبيل عماد دونجا، لاعب الزمالك المستبعد من المباراة للإصابة، نزل إلى أرض الملعب ودخل في مشادة مع أحد المنظمين، في مخالفة لتواجده في المدرجات. 

ليتدخل مصطفى شلبي، لاعب الزمالك، لتهدئة الأوضاع بين صديقه ومسؤول التنظيم.

ورغم التوتر، انتهت المشادة سريعًا بتدخل أفراد آخرين. وفي النهاية، تمكن الزمالك من التأهل إلى نهائي كأس السوبر المصري بعد فوزه على بيراميدز بركلات الترجيح بنتيجة 5-4.

الزمالك إلى نهائي كأس السوبر

وكان الزمالك قد فاز على بيراميدز بنتيجة 5-4 بركلات الترجيح بعد انتهاء الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل الإيجابي 1-1.

وأقيم اللقاء على ملعب “آل نهيان” بنادي الوحدة في أبوظبي، وبهذا الانتصار، تأهل الزمالك للمباراة النهائية وسيواجه الفائز من مباراة الأهلي وسيراميكا كليوباترا.

أهداف المباراة

وافتتح إبراهيم عادل التسجيل لفريق بيراميدز، في الدقيقة 14 من زمن المباراة، عقب تمريرة نموذجية خلف المدافعين بأقدام رمضان صبحي لتصبح النتيجة 1/0.

عودة الزمالك

وعادل التونسي سيف الدين الجزيري، النتيجة لنادي الزمالك في الدقيقة 40، مستقبلا عرضية نموذجية من الجهة اليمنى عن طريق ناصر ماهر، لينتهي الشوط الأول بنتيجة 1/1.

الشوط الثاني

شهد الشوط الثاني ركلة جزاء مهدرة لنادي بيراميدز، بأقدام رمضان صبحي، الذي سدد كرة في القائم ثم أبعدها محمد عواد بالدقيقة 52، ليحرم فريقه من هدف التقدم.

هدف أوباما الملغي

وسجل بيراميدز هدفا قاتلا في الدقيقة 90+7 والأخيرة، برأسية قوية من يوسف أوباما، قبل أن يُلغى الهدف بداعي التسلل.

تبادل الفريقان السيطرة والاستحواذ على الكرة في شوط اللقاء الثاني، باحثين عن هدف الفوز القاتل، لكن دون جدوى ليحتكم الفريقان إلى ركلات الترجيح.

دراما ركلات الترجيح

وسجل لفريق بيراميدز كل من كريم حافظ وعبد الرحمن مجدي ويوسف أوباما وفيستون ماييلي وأضاع مصطفى فتحي الركلة الخامسة والأخيرة.

فيما أحرز ركلات الزمالك كل من عبد الله السعيد وحمزة المثلوثي وحسام عبد المجيد وناصر منسي وحسم أحمد سيد زيزو ركلة فوز الفارس الأبيض باللقاء.

search