الإثنين، 21 أكتوبر 2024

12:55 ص

مصر تناقش مع الأمم المتحدة التعاون في تحقيق رفاهية الإنسان

وزير الصحة ووفد الأمم المتحدة

وزير الصحة ووفد الأمم المتحدة

محمد لطفي أبوعقيل

A A

ناقش نائب رئيس مجلس والوزراء، ووزير الصحة والسكان الدكتور خالد عبدالغفار، مع الأمين العام المساعد لمجموعة الأمم المتحدة للتنمية المستدامة ونائب المدير التنفيذي لصندوق الأمم المتحدة للسكان، داين كيتا، التعاون المشترك لدعم المبادرة الرئاسية للتنمية البشرية “بداية جديدة لبناء الإنسان” تحت مظلة الحكومة المصرية، بما يضمن تحقيق أهدافها وبينها الارتقاء وتحقيق الرفاهية للإنسان.

اللقاء جاء على هامش النسخة الثانية من المؤتمر العالمي للسكان والصحة والتنمية البشرية (PHDC24)، اليوم الأحد، تحت عنوان "التنمية البشرية من أجل مستقبل مستدام".

صندوق الأمم المتحدة للسكان

وقال المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان الدكتور حسام عبد الغفار، إن وزير الصحة والسكان الدكتور خالد عبد الغفار أكد أهمية توسيع آفاق التعاون المشترك بين الوزارة وصندوق الأمم المتحدة للسكان، بما يضمن تحقيق الأهداف المرجوة من المؤتمر في مجالات الصحة والسكان والتنمية البشرية.

أضاف المتحدث باسم الوزارة، أن الاجتماع تضمن مناقشة تعزيز التعاون ومساهمات صندوق الأمم المتحدة للسكان، لإنجاح النسخة الثانية من المؤتمر العالمي للسكان والصحة والتنمية، فضلاً عن النتائج والتوصيات المتوقعة مع انتهاء النسخة الثانية للمؤتمر، استكمالاً للمجهودات السابقة في المجالات المستهدفة، وبما يضمن تحقيق الأهداف المرجوة من المؤتمر.

أكمل، أن الاجتماع تناول مناقشة المشروعات الجارية بين الجانبين والتي تستهدف دعم الاستراتيجية الوطنية للسكان، بما في ذلك دعم برامج تنظيم الأسرة والصحة الإنجابية، وخدمات صحة الأم والجنين، وخفض وفيات الأمهات والأطفال، وسبل الاستفادة من تجارب الدول التي استطاعت مواجهة القضية السكانية والتغلب عليها.

search