الثلاثاء، 22 أكتوبر 2024

11:37 م

رئيس شعبة الذهب: قفزات غير مسبوقة في أسعار المعدن الأصفر

الذهب

الذهب

خاطر عبادة

A A

توقع هاني ميلاد، رئيس شعبة الذهب، حدوث قفزات جديدة غير مسبوقة في أسعار المعدن الأصفر تبدأ من الأسبوع القادم، في ضوء ارتفاع سعره عالميا وتوجه الفيدرالي الأمريكي لخفض أسعار الفائدة.

وقال ميلاد، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب، في برنامج الحكاية: "كما توقعت، وكما أشارت كل الدلائل على وجود زيادات غير مسبوقة في أسعار الذهب".

وأضاف أنه بعد تخطي سعر الذهب العالمي حاجز الـ2700 دولار بالأمس، فإننا نتوقع مزيدا من الزيادات في أسعار الذهب بداية من الأسبوع المقبل.

وأشار ميلاد إلى أن هناك عدة عوامل ساهمت في عودة رحلة صعود الذهب، وهي التوترات الإقليمية في الشرق الأوسط، وخفض الفيدرالي الأمريكي لسعر الفائدة، مما سيدفع الناس للخروج من دائرة الدولار إلى الذهب في الفترة المقبلة.

وأكد رئيس شعبة الذهب أن انخفاض الطلب على الذهب خلال الآونة الأخيرة يرجع إلى فترة دخول المدارس بجانب اهتمام الناس بالاستثمار في العقارات، لافتا إلى أن أسعار الذهب في مصر أقل منها في باقي الأسواق العالمية نظرا لضعف الطلب وكثرة المعروض.

وارتفعت أسعار الذهب، يوم الأحد 20 أكتوبر، حيث سجل جرام الذهب عيار 21 نحو 3700 جنيه، وبلغ عيار 24 نحو 4228 جنيها، وسجل عيار 18 نحو 3171 جنيها، وبلغ سعر الجنيه الذهب نحو 29600 جنيه.

search