الإثنين، 21 أكتوبر 2024

06:24 م

وزير التموين: الدعم النقدي يحقق أقصى استفادة للمواطن

التحول إلى الدعم النقدي بدلًا من العيني

التحول إلى الدعم النقدي بدلًا من العيني

جهاد سداح

A A

أكد وزير التموين والتجارة الداخلية، شريف فاروق، أن إقرار الموازنة العامة للدولة في مجلس النواب، شهد مخاوف بشأن زيادة نسبة الفاقد نتيجة تطبيق نظام الدعم العيني. 

وأضاف فاروق، أن هذا الأمر دفع الوزارة إلى إعادة تقييم صياغة نظام دعم السلع التموينية والخبز لضمان تحقيق أقصى استفادة للمواطنين وضمان وصول الدعم إلى مستحقيه.

وتابع: “نعتزم دراسة التحول من الدعم العيني إلى النقدي أو الدعم النقدي المشروط، وهو موضوع مطروح للنقاش في الحوار الوطني، بهدف الوصول إلى ما يحقق مصلحة المواطن”.

وخلال الجلسة العامة لمجلس النواب التي عُقدت اليوم، استعرض الوزير مجموعة من القرارات المهمة التي تم اتخاذها في الفترة الأخيرة، بما في ذلك 43 قرارًا لإعادة تشكيل مجالس إدارة الشركات التابعة. 

وأكد فاورق، أنه تم اتخاذ إجراءات تتعلق بحركة التنقلات لرفع كفاءة العمل، فضلاً عن تنظيم شغل الوظائف داخل الهيكل التنظيمي، وتشكيل لجنة عليا لفحص طلبات النواب وأصحاب الأنشطة التموينية والبطاقات التموينية.

وكشف عن تحرير أكثر من 406 آلاف مخالفة منذ بداية عام 2024، في إطار الجهود المبذولة لتعزيز الرقابة على الأسواق، بالتعاون بين وزارتي التموين والداخلية ومديريات التموين بالمحافظات والأجهزة الرقابية، وتم ضبط 19 ألف طن من السلع الغذائية المجهولة المصدر أو التي خضعت لعمليات إعادة تدوير.

search